الرئيسية / محلي / فتح باب التسجيل في مدارس أبوظبي الخاصة لأكثر من 283 ألف طالب وطالبة

فتح باب التسجيل في مدارس أبوظبي الخاصة لأكثر من 283 ألف طالب وطالبة

أعلنت مدارس خاصة في أبوظبي عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2020/‏ 2021 لمرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الخامس، وفق ما ذكرت صحيفة "الخليج".

وبدأت مدارس خاصة أخرى بإشعار أولياء الأمور بتجديد المقاعد الدراسية الحالية لأبنائهم، استعداداً للعام المقبل، وفتحت باب التسجيل المبكر لأشقاء طلابها الحاليين، وأبناء الهيئات الإدارية والتدريسية لديها.

فيما اكتفت عدد من مدارس المنهاج العربي، بالأعداد المسجلة لديها بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الدراسية الأولى، خاصة أنها فتحت باب القبول في وقت مبكر من العام الدراسي الحالي، فيما فتحت بعض المدارس باب التسجيل لأسبوع ثم عادت إلى إغلاقه بسبب اكتفائها بالعدد المتقدم من هذه الفئة، باستثناء طلبة المرحلتين الثانية، والثالثة، اللتين ما زالت بعض المدارس تدعو لاستقطابهم لوجود شاغر، بسبب انتقال عدد من الأبناء إلى مدارس حكومية، توفرت في مناطقهم السكنية الجديدة، إضافة إلى توفير دائرة التعليم والمعرفة مدارس خاصة لتعليم المنهاج الأجنبي بدعم حكومي وإدارة شركات تعليمية خاصة، تتمثل في مدارس الشراكات التعليمية البالغ عددها 12 مدرسة في أبوظبي والعين.

وأجازت دائرة التعليم والمعرفة، في دليل سياسات المدارس الخاصة وإرشاداتها، أن تحتفظ المدرسة بمبلغ محدد من الرسوم الدراسية، في حالة التحاق الطالب بالمدرسة لأي مدة من الأسبوع الأول في الفصل الدراسي، كما أجازت الأحقية لولي الأمر في استرداد رسوم الكتب المدرسية، والزي المدرسي للطالب كاملة إذا لم تستخدم بعد.

وحددت الدائرة إمكانية دفع الرسوم الدراسية على ثلاثة أقساط متساوية على الأقل، ليتمكن أولياء الأمور من تغطيتها خلال العام الدراسي.

وتوقعت الدائرة أن يبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة في إمارة أبوظبي 283 ألفاً، و798 طالباً، وطالبة، بحلول العام الدراسي 2020/‏‏‏‏‏‏‏‏ 2021.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …