الرئيسية / اقتصاد / بالفيديو.. موانئ أبوظبي تفتتح "مرسى مينا" الواجهة البحرية الترفيهية بميناء زايد

بالفيديو.. موانئ أبوظبي تفتتح "مرسى مينا" الواجهة البحرية الترفيهية بميناء زايد

انتهت موانئ أبوظبي، اليوم الخميس الموافق الـ20 من فبراير 2020، من افتتاح مشروع "مرسى مينا"، واجهة أبوظبي البحرية.

مشروع مرسى مينا

ويشكل مشروع "مرسى مينا"، الواجهة الترفيهية الجديدة لموانئ أبوظبي، والذي افتتح في ميناء "زايد"، إضافة نوعية لوجهات الترفيه العائلي ومنصة لريادة الأعمال.

موانئ أبوظبي وتطوير مرسى مينا

وتعاونت موانئ أبوظبي، مع شركة "داناس"، في تطوير "مرسى مينا"، الواقع

بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية، في ميناء زايد ويشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي.

مشروع مرسى مينا الترفيهي

ويضم المشروع، عددًا من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية، ويهدف إلى استقطاب جميع فئات المجتمع؛ للمشاركة في فعاليات وأنشطة ترفيهية متميزة.

أهمية المشروع

ومن جانبه، أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، على أهمية المشروع المجتمعي الذي يمثل فرصة مثلى، لتمكين رواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من التسهيلات المقدمة لتنمية وترويج أعمالهم.

افتتاح مشروع مرسى مينا في ميناء زايد

ويؤكد افتتاح "مرسى مينا"، في ميناء زايد التاريخي، على الالتزام بالمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والمجتمعية من خلال مبادرات ومشاريع حيوية تشكل إضافة نوعية لجهود تنويع الاقتصاد وتحقيق استدامته تماشيا مع توجهات القيادة الرشيدة، حسبما قال الشامسي.

مشروع ترفيهي وتجاري

وبدوره، أشاد عبد الجليل عبدالله الفهيم الرئيس التنفيذي لشركة داناس لاستشارات الأعمال بالتعاون مع موانئ أبوظبي في تطوير هذا المشروع والاستثمار فيه، لتقديم تجربة فريدة للزائرين والسياح من خلال مرافق ترفيهية وتجارية إضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدار العام للتفاعل مع كافة فئات المجتمع.

منصة فعالة لعرض المواهب

وأعرب الفهيم، عن فخره بالتعاون مع الجهات المعنية بأصحاب الهمم لإتاحة مساحة تجارية لتشكل منصة فعالة لعرض مواهبهم و فنونهم وذلك في إطار جهود دعم التنمية المجتمعية.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …