الرئيسية / منوعات / راشد بن سعود يشهد افتتاح مهرجان أم القيوين للفنون

راشد بن سعود يشهد افتتاح مهرجان أم القيوين للفنون

افتتح سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، مهرجان أم القيوين للفنون 2020 الذي نظمه مركز وزارة الثقافة و تنمية المعرفة .

جهود مبذولة

وأشاد سموه بجهود وزارة الثقافة و تنمية المعرفة في حرصها على تعزيز الفن التشكيلي و الاهتمام بالفنون المختلفة و إبراز جمالياتها، و سعيها المستمر لزيادة الوعي بالتنوع الثقافي العالمي بشكل عام و فروع الفن التشكيلي وأساليبه المختلفة خاصةً و ذلك من خلال احتضانها المعارض علي المستويين المحلي و العالمي المساهمة بدورها في تفعيل الحراك الثقافي في المجتمع و تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخريطة الثقافية العالمية .

حضور فعال

وحضر الافتتاح الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين ، و الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس بلدية أم القيوين، و سعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الاميري ، و سعادة علي جاسم احمد عضو المجلس الوطني الاتحادي ، و سعادة سيف حميد مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين ، وسعادة علياء القاسمي مستشار قطاع الصناعات الثقافية و الإبداعية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة و مدراء المؤسسات المحلية و الاتحادية بالأمارة.

معرض الفن التشكيلي

و بوصول راعي المهرجان تفقد سموه مع الحضور معرض الفن التشكيلي الذي تم تنظيمه بالتعاون مع -ارتيزما آرت جاليري - و الف نون جاليري و متحف الفنون بمدينة تورينتو الإيطالية .

اعمال فنية

و اطلع ولي عهد أم القيوين على الاعمال الفنية التي شارك فيها 100 فنان من 40 دولة حول العالم عرضوا فنهم و إبداعاتهم من خلال 170 لوحة فنية تنوعت بين اللوحات الفنية لمدارس الفنون التشكيلية المختلفة ، بالإضافة إلى معروضات فن النحت من السيراميك و البرونز و الجرانيت ، كما تم عرض لوحات إبداعية لفن التصوير الفوتوغرافي و الرقمي وفن المنسوجات حيث تداخلت أعمال الفنانين الإماراتيين و برزت بصمتهم في جماليات مشاركتهم الفنية التي حازت علي إعجاب الحضور .

قيم جميلة

 و أعرب سمو ولي عهد أم القيوين عن إعجابه بجماليات الفن المعروض و قال إن المهرجان يعد حركة وصل بين الحضارات و الثقافات العديدة في العالم لما يقدمه من رسالة إلى العالم بمضمون و هوية ملموسة و واضحه لقيم جميلة و معبرة .

ختام الجولة

و في ختام جولته للمعرض كرم سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا لجنة التحكيم المشرفة علي تقييم الاعمال المشاركة و التي تشكلت من الفنانين ارويلا كوكو- والسيد محمد المرر- والسيد بادي جحجاح و السيد كريستيان زوبيني .
كما تم تكريم الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان الحاصلة علي المراكز الثلاثة الأولى و التي حصل فيها الفنان الاماراتي عبدالرؤوف خلفان على المركز الأول وجاء المركز الثاني من نصيب الفنان جاسم العوضي ، والمركز الثالث للفنانة الإيطالية "لوجيا فيبي".

تكريم الفنانين

كما تم تكريم أقدم فنان مشارك في مهرجان أم القيوين للفنون وهو الفنان الإيطالي -بيدروا مورازا- ، وتكريم أصغر فنانة وهي نادية نامور .
و من جهته قال السيد عبدالله علي بو عصيبة مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين إن مهرجان أم القيوين للفنون هو منصة للإبداع و التفاعل الفني و الثقافي و الحضاري  والتقاء الفنانين مع بعضهم والفنون بأشكالها، ومجال للإلهام وساحة لتبادل الأفكار .

قيم التسامح والتعايش

و أضاف أن المهرجان يمثل قيم التسامح و التعايش التي تعد جزءا أساسيا تتبناه دولة الامارات لتعريف الآخرين عليه من خلال الفن.منوها إلى أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تسعى دائما إلى النهوض بالحركة الثقافية و لبناء جسور التلاقي و التواصل بين الشعوب من خلال التواصل بلغة الفن و الثقافة والموروث الحضاري وام / صديقه /


شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …