الرئيسية / تكنولوجيا / "إيدج" تكشف عن أنظمة جديدة تعمل بدون طيار في"يومكس 2020"
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"إيدج" تكشف عن أنظمة جديدة تعمل بدون طيار في"يومكس 2020"

كشفت، اليوم، شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" وشركة "إيرث" التابعتان لـ"إيدج" عن عزمهما إطلاق أنظمة جديدة تعمل بدون طيار.

حيث يأتي ذلك على هامش مشاركتهما في النسخة الرابعة لمؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة بين 23: 25 من فبراير الجاري.

وتدعم شركة "أداسي"، فعاليات "يومكس 2020"، بصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي للحدث، كما تشارك "إيرث ضمن فعاليات "يومكس 2020" التي ستشتمل أيضاً على منطقة لمعرض "سيمتكس" المخصص للمحاكاة والتدريب.

ميزات طائرة "سويس درون" المروحية

وستقدم "أداسي" عرضاً مباشراً لطائرتها المروحية بدون طيار "سويس درون" من طراز SD0 50 V2 بنموذج الإقلاع والهبوط الرأسي VTOL، وهي الأولى من نوعها في السوق، من حيث قدرتها على رفع حمولة تتجاوز وزنها الفعلي.

وقال الدكتور فهد اليافعي، رئيس قطاع المنصّات والأنظمة في إيدج، إن الحدث يعد فرصة أمام الموردين لتحقيق النمو، والتركيز على قدرات التحكم الذاتي من خلال شركتي "أداسي وإيرث" الرائدتين.

مستقبل عمليات القتال والاستطلاع الحديثة

فيما أوضح جمال المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة "إيرث"، أنه تمثل الطائرات بدون طيار مستقبل عمليات القتال والاستطلاع الحديثة.

واصل "المهيري" أنه تهدف "إيرث" إلى تعزيز مكانتها والاستفادة من الطلب المتزايد على تلك الأنظمة بالمنطقة.

يذكر أن مؤتمر "يومكس" يعد الحدث الوحيد في الشرق الأوسط، والمخصص للطائرات بدون طيار "درون" والروبوتات والأنظمة غير المأهولة ومكوناتها، حيث يعقد مرة كل عامين.

كما يتيح معرض "يومكس 2020" فرصة أمام شركتي "أداسي وإيرث" لاستعراض إمكانياتهما الحديثة وأفكارهما المبتكرة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …