الرئيسية / اقتصاد / خلال 2019.. "اتصالات" تحقق 8.7 مليار درهم صافي أرباح

خلال 2019.. "اتصالات" تحقق 8.7 مليار درهم صافي أرباح

بلغ حجم الأرباح الصافية الموحدة، التي حققتها مجموعة "اتصالات"، 8.7 مليار درهم خلال العام الماضي 2019.

أرباح مجموعة اتصالات

وسجلت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 26.4 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت 2% وبهامش نسبته 51%.

الأرباح النقدية من اتصالات

ووزع مجلس إدارة "اتصالات" أرباحًا نقدية إجمالية بقيمة 80 فلساً عن السنة الكاملة، وتوزيع أرباح بنسبة 80%، بحسب توصيات المجلس، بشأن توزيع 40 فلسًا للسهم الواحد.

إيرادات اتصالات الموحدة

وحققت المجموعة إيرادات موحدة للمجموعة للعام الماضي، 52.2 مليار درهم، بينما بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، 8.7 مليار درهم، وبنسبة نمو سنوية بلغت 1% مقارنة مع العام الماضي فيما وصل إجمالي قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" إلى 149 مليون مشترك وهو ما يمثل زيادة سنوية بلغت 6%.

إنجازات اتصالات

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة "اتصالات"، معالي عبيد حميد الطاير، برحلة "اتصالات" في 2019 وما تم تحقيقه من إنجازات متنوعة ومختلفة في قطاع الاتصالات.

ريادة اتصالات

وتابع معاليه: "ما تم تحقيقه هو شهادة على ريادتها وعلى جميع المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، وواصلنا العمل على تعزيز أعمال المجموعة الرئيسية واكتشاف فرص نمو جديدة، وتعزيز مكانتها في المجال الرقمي، والاستعداد الكامل للتفاعل مع التقنيات المستقبلية بل وريادتها.

اتصالات وقيادة التحول الرقمي

وأوضح معاليه أن مجموعة "اتصالات" قادت التحول الرقمي بالاستجابة السريعة لمختلف التطورات التقنية والتغييرات الجذرية التي شهدها قطاع الاتصالات العالمي، وتوفير أحدث الابتكارات العالمية؛ لتعزيز الإبداع، حيث أصبح التحول الرقمي حاضرًا في العديد من القطاعات والمجالات الحياتية المختلفة، وقد سعينا جاهدين لأن نكون في مقدمة هذا التحول.

نجاح اتصالات

ولفت معاليه، إلى أن نجاح "اتصالات" وريادتها محلياً وإقليميا،ً لم يكن ليتحقق، لولا دعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الدائم والمستمر وولاء عملاء "اتصالات"، وثقة مساهميها والتزام فريق إدارة "اتصالات" وإخلاصه في العمل من أجل تحقيق رؤية "اتصالات" وأهدافها الاستراتيجية.

أهداف اتصالات الطموحة

وبدوره، أكد المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات"، على أن نجاح المجموعة، في العام الماضي 2019، جاء مدفوعاً بشكل رئيسـي بأهدافها الاستراتيجية الطموحة، و المتمثلة بدفع عجلة الابتكار والتمكين الرقمي في ظل ما يشهده قطاع الاتصالات من تطورات متسارعة، عبر المجتمعات والأسواق التي تخدمها.

طموحات اتصالات

وأتم العبدولي: "أثق بأن مجموعة "اتصالات"، قادرة على تلبية طموحات وتطلعات عملائها، وماضية في دعم المجتمعات التي تخدمها وخلق قيمة مضافة في الأسواق المتواجدة بها.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …