الرئيسية / رياضة / الليلة.. مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وليفربول في دور الـ 16 بـ "دوري أبطال أوروبا"

الليلة.. مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وليفربول في دور الـ 16 بـ "دوري أبطال أوروبا"

المصدر: سكاي نيوز عربية

تنطلق الليلة مواجهة ساخنة في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ليفربول تحديا صعبا، أمام أتلتيكو مدريد، واحد من أقوى الفرق الدفاعية في أوروبا، على ملعب الفريق الإسباني.

يورغن كلوب وخوفه من دفاع أتلتيكو العنيد

لم يكن المدرب الألماني يورغن كلوب مخطئا عندما قال أن مواجهة أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا هي بين الأصعب في مسيرته، فتاريخ النادي الإسباني حافل "بإقصاءات" الفرق الكبيرة.

وخلال الأعوام الماضية، وقف أتلتيكو مدريد بقوة في وجه أكبر الفرق الأوروبية الهجومية، واستطاع إخراجها بطرق دفاعية محكمة، بالرغم من التفوق الواضح للفرق الأخرى من ناحية جودة التشكيلة.

وقد يكون أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني "الكابوس الأسوأ" لليفربول، كون المدرب الأرجنتيني مختص بإيقاف الفرق ذات الزخم الهجومي العالي.

سجل أتليتكو مليء بإحراج الكبار        

وفي سجله الحافل، أخرج أتلتيكو مدريد عمالقة أوروبا، مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وأحرج فرق أخرى مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في السنوات الماضية بدوري الأبطال.

وأخرج النادي الإسباني برشلونة في موسمي 2014 و2016، من دور ربع النهائي في البطولة، بالرغم من امتلاك العملاق الإسباني إحدى أقوى التشكيلات في أوروبا.

أما بايرن ميونيخ تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا، فتجرع مرارة الهزيمة كذلك، بهزيمته أمام سيميوني في نصف نهائي بطولة 2016.

ونجا يوفنتوس ومدربه المخضرم أليغري من "فخ" أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، بعد أن فاجأه أتلتيكو ذهابا، بالانتصار بنتيجة 2-0، قبل أن يعود "اليوفي" في الإياب بفضل ثلاثية من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كلوب بعترف بصعوبة لقاء الليلة

وقال المدرب الألماني كلوب حول اللقاء: " إنهم يعملون كآلة منتظمة ومدهشة في تحقيق النتائج. إنهم في مرحلة انتقالية، هذا طبيعي، لكنهم يقاتلون بكل ما لديهم. إنها مواجهة صعبة حقا".

وأضاف: "هم آلة تعمل لتحقيق النتائج. لديهم السرعة والشراسة والفلسفة الواضحة. أنا معجب بأسلوب لعبهم".

ويعرف أتلتيكو باللعب الدفاعي المنضبط والشراسة العالية أمام الخصم، والاستقتال العالي للاعبين الذين يستمدون الدفع المعنوي من قائدهم سيميوني.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …