الرئيسية / اقتصاد / دعمًا للمشاريع الصغيرة.. تعزيز التعاون المشترك بين "صندوق خليفة" وغرفة الفجيرة

دعمًا للمشاريع الصغيرة.. تعزيز التعاون المشترك بين "صندوق خليفة" وغرفة الفجيرة

استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، سعادة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي ، وفدًا من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بمقر الغرفة.

اجتماع غرفة الفجيرة وصندوق خليفة

وترأست موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بإلانابة للصندوق الاجتماع المنعقد بالغرفة، لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الغرفة والصندوق لدعم المشاريع الصغيرة .

الحضور بالاجتماع

وشهد الاجتماع الذي عُقد بمقر غرفة الفجيرة، حضور كلًا من، سعادة مصبح البريكي عضو مجلس إدارة الغرفة، وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة، ومن جانب الصندوق أحمد خلفان الرميثي مدير إدارة العلاقات الحكومية ، و خليفة سعيد الكويتي مدير أول قسم دعم المشاريع، والمسئولين بفرع الصندوق في الفجيرة.

التعاون بين الغرفة والصندوق

ومن جانبه، أشار الشيخ سعيد الشرقي، خلال اللقاء، إلى أهمية التواصل الدائم بين الغرفة والصندوق؛ للعمل معا لتحقيق الأهداف المنشودة الخاصة بتنمية المشاريع الصغيرة، وتذليل التحديات والمشاكل التي يواجهها هذا القطاع الحيوي.

قطاع المشاريع الصغيرة

وأكد الشرقي، حرص الغرفة على تسخير كل الجهود والإمكانات لدعم قطاع المشاريع الصغيرة، إدراكاً منها بأهميته في دعم أداء الاقتصاد الوطني وإسهامه في تشجيع الشباب، لارتياد مجال العمل الخاص، من خلال مشروع برنامج "بداية" لرعاية المشاريع الصغيرة، أحد مشاريع مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة التابع للغرفة.

تعاون الغرفة وصندوق خليفة

وبدورها، أشادت موزة عبيد الناصري بتعاون الغرفة مع صندوق خليفة ، وبما توليه من اهتمام لتنمية قطاع المشاريع الصغيرة وتأهيل رواد الأعمال.

التعاون بين الغرفة والصندوق

وتحرص الغرفة على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، القائمة مع الصندوق، حسبما قال سلطان جميع الهنداسي.

مشاريع تابعة للصندوق

وأشار الهنداسي إلى، تقديم تسهيلات للمشاريع التابعة للصندوق بموجب مذكرة تفاهم موقعة بين الجانبين أبرزها، إعفاء مشاريع الصندوق من رسوم إصدار وتجديد وتعديل شهادات العضوية بالغرفة،إلى جانب إعفاء المشاريع من الكفالات والضمانات المتعلقة بدخول المناقصات التي تطبقها الغرفة.

مناقصات غرفة الفجيرة

وتابع: "ومنحها الفرصة للمشاركة في المناقصات التي تطرحها الغرفة بالنسبة إلى أي خدمات أو منتجات متوافرة لدى هذه المشاريع وتقديم الاستشارات وتأهيل المستفيدين من خدمات الصندوق، ودعوة أصحاب المشاريع لحضور مختلف المؤتمرات والفعاليات ذات الاختصاص التي تنظمها الغرفة".

غرفة الفجيرة والصندوق

وأتم سلطان الهنداسي: "الغرفة مستعدة للتعاون والتنسيق مع الصندوق في كل ما من شأنه تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الفجيرة، وتنظيم برامج تدريبية لرواد الأعمال والراغبين من الشباب لدخول مجال الاستثمار بتأسيس مشاريع صغيرة".

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …