الرئيسية / اقتصاد / تتجاوز 600 مليون درهم.. اختتام فعاليات "ستيب 2020" بعقد صفقات ضخمة
DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - 11 February 2020: STEP Conference. (Photo by Dan Taylor - ©Dan Taylor).

تتجاوز 600 مليون درهم.. اختتام فعاليات "ستيب 2020" بعقد صفقات ضخمة

شهد اليوم الاثنين، ختام فعاليات النسخة الـ9 من مؤتمر "ستيب 2020"، المهرجان التكنولوجي المتخصص للأسواق الناشئة، والذي حمل شعار "العالم في دبي"، واستمر ليومين.

صفقات "ستيب 2020"

وأعلن المشاركون، خلال المؤتمر، عقد صفقات تمويل بقيمة تتجاوز 600 مليون درهم، بين الشركات ومثيلاتها الناشئة على المستويين الإقليمي والمحلي.

المشاركون في صفقات "ستيب 2020"

وشارك في "ستيب 2020"، 7 آلاف زائر، و300 عارض عالمي ومحلي من 24 دولة، و200 متحدث، وعكست عمليات الابتكار والنمو والاستثمار الجارية في المجال التكنولوجي والمعوقات الموجودة على مستوى الأسواق الناشئة، وعززت مكانة دبي بوصفها الوجهة الأولى لرواد الأعمال لإنشاء شركاتهم وتنميتها.

أرقام صفقات "ستيب 2020"

وحقق "ستيب 2020"، رقمًا قياسيًا، هذا العام، بمشاركة 300 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم معرباً، حسبما قال راي ضرغام، مؤسس المجموعة ورئيسها التنفيذي.

تطور "ستيب 2020"

ومن جانبه، أوضح عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، أنه خلال السنوات التسع الماضية تطور مؤتمر "ستيب" ليصبح واحدًا من أكبر المناسبات المتخصصة بالتقنية وريادة الأعمال في المنطقة، وكشريك استراتيجي تفخر مدينة دبي للإنترنت بمساهمتها في نجاح الحدث وتطوره.

مساهمة "ستيب 2020"

وجمع "ستيب 2020"، رواد الأعمال والمتخصصين والمستثمرين معًا، ما أتاح انطلاقة قوية لمدينة دبي للإنترنت هذا العام وتنفيذ خططها التي تساهم في اقتصاد الإمارات والمنطقة، واستضافت مسابقة حظيت بمتابعة واهتمام كبيرين لتضاف إلى قائمة الأحداث المهمة التي تسهم بها مدينة دبي للانترنت.

استثمارات "ستيب 2020"

وأعلن خالد التلهوني الشريك الإداري، عن أهم الاستثمارات المعلن عنها في المؤتمر، بإطلاق منصة جديدة للاستثمارات وهي نواة كابيتال وتستهدف عقد التزامات بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي، في الأسواق الناشئة وتشمل بصورة أساسية الشرق الأوسط وشمال أفريقي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشرق أفريقيا وباكستان وتركيا.

فعاليات "ستيب 2020"

وأطلق تأمين فيزيتا المنصة الرقمية المتخصصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا لمبلغ 40 مليون دولار أمريكي في جولتها الاستثمارية الرابعة بقيادة شركة جلف كابيتال وهي شركة إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط .. ودعمت هذه الجولة دعماً كبيراً جهة استثمار قائمة بالفعل وهي شركة سعودي تكنولوجي فينتشرز والتي تولت قيادة جولة فيزيتا الاستثمارية الثالثة في سبتمبر 2018.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …