الرئيسية / اقتصاد / بعد خروجها من "بريكست".. "ائتمان الصادرات" تُعزز العلاقات الإماراتية البريطانية

بعد خروجها من "بريكست".. "ائتمان الصادرات" تُعزز العلاقات الإماراتية البريطانية

تسعى بريطانيا إلى إعادة صياغة سياستها التجارية المستقبلية، عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

الشراكة الإماراتية البريطانية

واجتمع اللورد ويليام راسل عمدة الحي المالي بلندن، مع شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات"، إحدى شركات الحكومة الاتاحدية، من أجل تعزيز الشراكة التجارية الإماراتية ابريطانية.

الإمارات أكبر المصدرين

وتتصدر الإمارات العربية المتحدة دول الشرق الأوسط، في عمليات التصدير لبريطانيا، وتأتي في المرتبة الـ13 عالميًا، وهو ما يؤكد على أهمية الأهداف المشتركة وتعزيز العلاقات بين الطرفين.

تعزيز العلاقات الإماراتية البريطانية

ومن المتوقع أن تزداد فرص بريطانيا، في تعزيز العلاقات التجارية مع الدول التي تتبع نظاما يدعم حرية التبادل التجاري، مثل الإمارات ، ما يساعد على جذب رؤوس الأموال من الأسواق الدولية، ولاسيمًا بعد مغادرة "بريكست".

العلاقات البريطانية الإماراتية

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ماسيمو فالسيوني، على أهمية الشراكة التجارية مع بريطانيا، أحد أكبر شركاء الإمارات.

اجتماعات مثمرة

وأعرب فالسيوني عن سعادته بإجراء حوار مثمر مع اللورد ويليام راسل، عمدة الحي المالي في لندن؛ لبحث أطر استراتيجية تعزز التبادل التجاري والاستثمار بين دولة الإمارات وبريطانيا.

الحي المالي في لندن والشراكة الإماراتية

وأشاد اللورد ويليام راسل، عمدة الحي المالي في لندن، بالشراكة مع الإمارات، معتبرها الشريك الشريك التجاري الرئيسي لبريطانيا، حيث يبلغ حجم تجارتها 40٪ من إجمالي التجارة بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا.

حجم التجارة الغير نفطية للإمارات

وبلغ حجم التجارة غير النفطية لدولة الإمارات في مجال التصدير وإعادة التصدير إلى بريطانيا 13.2 مليار درهم في عام 2018، مقابل 13.1 مليار درهم في عام 2017، بحسب تقرير العلاقات التجارية الخارجية غير النفطية الصادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية.

الإمارات رابع أكبر سوق للصادرات

وقال راسل: "دولة الإمارات العربية المتحدة، هي رابع أكبر سوق للصادرات في بريطانيا من خارج دول الاتحاد الأوروبي، تحتضن عددًا كبيرًا من المواطنين البريطانيين الذين يبلغ عددهم 120,000 مواطن، ووصل عدد زوار دولة الإمارات من بريطانيا إلى 1.25 مليون زائر في عام "2016.

دعم المصدرين والمستثمرين

وتؤكد شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، التزامها بدعم المصدرين والمستثمرين في دولة الإمارات؛ لتوسيع أعمالهم في بريطانيا من خلال حلول شاملة لجلب استثمارات جديدة، وخلق فرص تجارية، وتوفير المزيد من فرص العمل لدعم نمو الاقتصاد الوطني، حسبما قال فالسيوني.

الاستثمار بين الإمارات وبريطانيا

يذكر أن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية، وهي وكالة ائتمان الصادرات التابعة لحكومة بريطانيا، في عام 2019 الماضي؛ لتعزيز ثقة التجار والمستثمرين من خلال تقوية العلاقات التجارية وفرص الاستثمار بين دولة الإمارات وبريطانيا.

شاهد أيضاً

في الربع الأول.. صافي استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية يتخطى الـ3.7 مليار درهم

تخطى صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية، حاجز الـ3.7 مليار درهم خلال الربع …