الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية استشاري الشارقة": نُعزز اقتصاد الإمارة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص

"اقتصادية استشاري الشارقة": نُعزز اقتصاد الإمارة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص

اجتماع اقتصادية استشاري الشارقة

اجتمعت "اقتصادية استشاري الشارقة"، أمس الخميس، مع عدد من القائمين على القطاعات الاقتصادية في الامارة، خلال أجندة أعمال دور الانعقاد العادي؛ لتعزيز مساهمتها ودورها الحيوي في المجالات الاستثمارية كافة، بمقر المجلس.

رئيس اجتماع اقتصادية استشاري الشارقة

وترأس اجتماع اللجنة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة، بجانب حضور أعضائها، مريم راشد أحمد بن الشيخ و عبدالله محمد ناصر العويس و سهيل سالم سويدان الكعبي و جمال محمد بن هويدن و عبيد عوض الطنيجي وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات بالأمانة العامة للمجلس.

أهداف اقتصادية استشاري الشارقة

وقالت اللجنة، إن خطتها تهدف إلى تعزيز التطوير الاقتصادي، الذي حققته إمارة الشارقة بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ودورها في هذا السياق بالعمل على دعم الاقتصاد النوعي و تشجيع ريادات الأعمال و فرص الاستثمار.

لقاءات اقتصادية استشاري الشارقة

وانعقدت عدة لقاءات بين القطاعات المختلفة ، للوقوف على آراء ممثليها لتحقيق الطفرة المنشودة، في مجالات تعزيز المناخ الاستثماري و تشجيع الاستثمارات، على هامش منظومة عمل المجلس الاستشاري.

ما توصلت إليه لجنة اقتصادية استشاري الشارقة

واتفقت اللجنة على إعداد أجندة متكاملة من اللقاءات والتواصل، تستهدف تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية ومجال ريادات الأعمال بالشراكة مع الجهات المعنية، والإلتقاء مع ممثليها؛ لبحث فرص زيادة اسهاماتها وتنوع مشاريعها، حسبما قال سيف محمد جاسم.

اقتصادية استشاري الشارقة ودعم اقتصاد الإمارة

وأضاف: "اللقاءات ستعمل من خلال محاورها على دعم الخطط التنافسية لاقتصاد إمارة الشارقة، وترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة لدراسة و استشراف و اقتراح الفرص الاقتصادية المستقبلية وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة وحاضنة للاستثمارات وممارسة أعمال الاقتصاد في شتى مجالاته".

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …