الرئيسية / اقتصاد / "غرفة دبي": تعاون جديد بين الشركات الناشئة والرائدة بختام "ستيب 2020"

"غرفة دبي": تعاون جديد بين الشركات الناشئة والرائدة بختام "ستيب 2020"

أعلنت "دبي للمشاريع الناشئة" عن تعاون جديد بين الشركات الناشئة، في مشاريع مشتركة مع عدد من مثيلاتها الرائدة، في ختام فعاليات "مؤتمر ستيب 2020" بمدينة دبي للإنترنت.

الشركات الناشئة والرائدة

واختتمت "دبي للمشاريع الناشئة" الدورة الرابعة من برنامجها، "شبكة شراكات الأعمال" الذي يهدف للاستعانة بحلول تقدمها الشركات الناشئة لمعالجة تحديات تواجهها الشركات الرائدة العضوة في البرنامج.

الشراكة بين الناشئة والرائدة

وشهد برنامج شراكات الأعمال في دورته الرابعة، مشاركة 3 شركات رئيسية رائدة في إمارة دبي، وهي بنك الإمارات دبي الوطني و"ميديكلينك" الشرق الأوسط وشركة "سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط".

عدد الشركات المتقدمة

وتقدمت أكثر من 100 شركة ناشئة للمشاركة في الدورة الحالية للبرنامج، حيث قامت الشركات الرئيسية خلال المؤتمر بتقييم الشركات الناشئة التي تأهلت للبرنامج والتي بلغ عددها 21 شركة ناشئة حيث قام المتأهلين للبرنامج بعرض حلولهم المبتكرة لمعالجة التحديات التي تواجهها احدى هذه الشركات الرئيسية الثلاثة.

تعاون البنوك

ويتعاون بنك الإمارات دبي الوطني مع مشروع "كلوديا Cloudia" وشركة "دفر Dafar" و"باس بادو PassPadu" ومشروع "أركاب Arcab" وذلك في عدد من المشاريع التي تشمل استخدام حلول مبتكرة لتعزيز الكفاءة في مجال المشتريات.

تعزيز الرعاية الصحية للمرضى

وأبرمت "ميديكلينك" الشرق الأوسط اتفاق تعاون مع شركة "نيرموشين NEARMOTION" وشركة "هيلثيغو Healthigo" وشركة " إتيرنيتي ميديسين Eternity Medicine" وشركة "إنستابراكت InstaPact" فيما يتعلق بحلول وبرامج مبتكرة لتحسين وتعزيز الرعاية الصحية للمرضى.

إدارة الطاقة

وانتهت شركة "سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط" من اتفاق تعاون مع شركة "بايس تراك BaseTrack" وذلك في عدد من المشاريع التي تشمل استخدام حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها شركة "سوميتومو" في إدارة الطاقة خاصة المتعلقة بالسيارات الكهربائية.

نجاح برنامج أعمال غرفة دبي

واختتمت مديرة ريادة الأعمال في غرفة دبي، ناتاليا سايشيفا، بالتأكيد على نجاح برنامج "شبكة شراكات الأعمال"، في هذه الدورة بجذب الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم حيث بلغت نسبة المشاركات من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة 40% من إجمالي المشاركات مؤكدة مكانة دبي المرموقة كوجهة رائدة ومركز عالمي لأصحاب المشاريع الناشئة.

شاهد أيضاً

"اقتصادية رأس الخيمة": 29% نسبة نمو الرخص التجارية السنوية في الربع الأول

كشف التقرير الصادر عن إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، عن …