الرئيسية / اقتصاد / بالفيديو والصور.. "صندوق خليفة" يوقع شراكة مع "فيسبوك" لتدريب 1000 رائدة أعمال إماراتية

بالفيديو والصور.. "صندوق خليفة" يوقع شراكة مع "فيسبوك" لتدريب 1000 رائدة أعمال إماراتية

انتهى " صندوق خليفة لتطوير المشاريع "، اليوم الأربعاء الموافق الـ12 من فبراير 2020، من توقيع مذكرة شراكة مع شركة " فيسبوك" الأمريكية.

صندوق خليفة وفيسبوك

وتهدف الشراكة المبرمة بين الطرفين، إلى توفير التدريب والدعم لرواد الأعمال من النساء في دولة الإمارات من خلال مبادرة "فيسبوك" العالمية "She Means Business" وذلك بمركز أبوظبي للشباب.

برنامج تدريبي بإشراف صندوق خليفة

وتقدم الشراكة برنامج تدريبي مجاني لـ1000 من رائدات الأعمال على مستوى الدولة، تحت إشراف وإدارة "صندوق خليفة" لتطوير المشاريع.

برامج صندوق خليفة

ويضم البرنامج مجموعة من الدورات التدريبية، تتناول عددًا من الموضوعات الهامة في مجال ريادة الأعمال، منها تحديد مصادر الأفكار التجارية وتعزيز فرص نمو المشروع على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب إمكانية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الفرص التجارية.

استراتيجية صندوق خليفة

ومن جانبها، أكدت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أن الشراكة مع "فيسبوك" تنسجم مع استراتيجية الصندوق، الرامية إلى دعم المرأة وتمكينها.

صندوق خليفة ورائدات الإمارات

وأضافت الناصري، أن الشراكة تعكس جهود الصندوق في مجال توفير الفرص والتدريب و التمويل للنساء في الدولة، واللاتي يطمحن لبدء مشاريعهن الخاصة وتطويرها لتصبح مشاريع ناجحة ومؤثرة.

الخيارات المهنية ودعم صندوق خليفة

وأوضحت الناصري، أن إحصائيات وبيانات المرصد العالمي لريادة الأعمال، بينت أن الإمارات، تشهد إقبالًا متزايدًا على ريادة الأعمال، خاصة من قبل المرأة، موضحة: " 80 % من النساء بالإمارات يتجهن إلى إطلاق مشاريعهن الخاصة كأفضل الخيارات المهنية المتاحة ".

فيسبوك وتعاونه مع صندوق خليفة

وبدورها،  قالت ديريا ماتراش المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى فيسبوك، إن هذه المنطقة تتسم بتنوعها الحيوي، كما يتصاعد دور رواد الأعمال من السيدات بشكل متسارع، معربةً عن فخرها بلعب دور أساسي في هذا الحراك بالتعاون مع صندوق خليفة.

قبل الشراكة مع صندوق خليفة

واختتمت:" منذ تأسيس برنامج "She Means Business" في دبي عام 2017 نجحنا في تدريب 14 ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية استخدام فيسبوك وانستجرام للتواصل والمشاركة وتنميه أعمالهن".

استثمارات صندوق خليفة

يذكر أن، "صندوق خليفة"، عمل منذ تأسيسه في 2007، مع أكثر من 450 رائدة أعمال واستثمر أكثر من 316 مليون درهم في الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة التي أسستها أو تقودها نساء إماراتيات، ما أسهم في ارتفاع نسبة رائدات الأعمال الإماراتيات إلى 29.9%، كما شكلت نسبة المرأة المشاركة في برامج صندوق خليفة التدريبية حوالي 59 % من إجمالي 11 ألف مشارك، واستحوذت النساء على 35 في المائة من إجمالي المستفيدين من جميع الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الصندوق.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …