الرئيسية / صحة / 24 دولة تشارك في المؤتمر الثامن لطلبة طب الأسنان بالشارقة

24 دولة تشارك في المؤتمر الثامن لطلبة طب الأسنان بالشارقة

انطلق صباح اليوم فعّاليات "المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان" تحت شعار "فن طب الأسنان المتكامل: من الإمارات إلى العالم"، والذي تنظمه رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة.

35 جامعة دولية

انعقد المؤتمر تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، في مقر الكليات الطبية في الجامعة، بمشاركة طلبة 35 جامعة يمثلون 24 دولة.

واستقبلت اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت أكثر من 70 بحثا علميا تم انتقاؤها من قبل نخبة من الباحثين والأساتذة في جامعة الشارقة ليختاروا 25 بحثا للعرض ضمن فعاليات المؤتمر .

تنظيم طلابي للمؤتمر

من جهته رحب الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، بالحضور متمنياً أن تثمر فعّاليات ومناقشات المؤتمر عن نتائج وتوصيات هادفة.
وأكد أن جامعة الشارقة تعمل طبقاً لاستراتيجية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والتي تقضي بجعل الطالب محور العملية التعليمية.
وأوضح أن هدف المؤتمر تطوير الطالب، ويعزو هذا العام إلى حث الطلبة على العمل الجماعي.

وأكد الدكتور هين تشي نو أن المؤتمر اكتسب سمعة طيبة على الصعيد الدولي وتطور بصور استثنائية، ليجذب العديد من طلبة طب الأسنان في الدول المختلفة.
وأعرب الدكتور محمد موسى حمودة رئيس رابطة طلبة طب الأسنان عن فخره بتنظيم المؤتمر في نسخته الثامنة بهذا المستوى الراقي وقدم الشكر لـ 115 عضواً من أعضاء اللجان التنظيمية للمؤتمر من طلبة الكلية.
وأثنى على طلبة جامعة الشارقة، الذين لديهم من العزم والتصميم على تحويل الأحلام إلى واقع فعلي يتجسد في الابتكار والابداع.

افتتح فعّاليات المؤتمر الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة يرافقه الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، عميد كلية الطب، والدكتور هين تشي نو عميد كلية طب الأسنان، وحشد من الأساتذة والمختصين في مجال طب الأسنان والطلبة.
وبدأت فعّاليات المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تبعها دخول أعلام 24 دولة مشاركة بالمؤتمر.

شاهد أيضاً

750 طبيب يناقشون "خشونة الركبة" و "جراحات المفاصل" في دبي

عقد صباح اليوم فعّاليات المؤتمر الإماراتي العالمي الثامن لجراحة العظام، والذي نظمته شعبة الإمارات لجراحة …