الرئيسية / رياضة / بمشاركة 650 رياضياً.. انطلاق "الأولمبياد الخاص" في أبوظبي 19 مارس القادم

بمشاركة 650 رياضياً.. انطلاق "الأولمبياد الخاص" في أبوظبي 19 مارس القادم

تستضيف أبوظبي النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تحت شعار "كلنا واحد"، والتي سوف تقام يوم 19 مارس المقبل.

ويستضيف هذا الحدث الهام أكثر من 650 رياضيا من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من مختلف أرجاء الدولة فيما تشمل المنافسات ست ألعاب مختلفة وهي كرة السلة وألعاب القوى وكرة الطائرة وتنس الريشة والسباحة ورفع الأثقال.

فحوصات طبية مجانية للرياضيين

كما تشهد الألعاب الإماراتية إقامة برنامج الرياضيين الأصحاء الذي يعود إلى أبوظبي من 20 إلى 22 مارس ويوفر فحوصات الطبية المجانية للرياضيين المشاركين في الألعاب الإماراتية ويتضمن فعالية للرياضيين صغار السن للفئة العمرية ما بين 2-7 سنوات.

شعلة الأمل تنطلق في 14 مارس المقبل في أبوظبي

وسيتم تنظيم المعرض الفني الموحد والذي سيعرض عددا من الأعمال الفنية التي عمل عليها الرياضيون من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية برفقة عدد من الفنانين وافراد المجتمع والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المهارات المتعددة لأصحاب الهمم وتعزز تعبيرهم لمشاعرهم مما يساهم في تحسين صحتهم النفسية على المدى البعيد.

وتنطلق "شعلة الأمل" للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص في جولة بمختلف أرجاء أبوظبي 14 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وسعادة ناصر اسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع وسعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …