الرئيسية / اقتصاد / إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني تتجاوز 22 مليار درهم بالعام الماضي

إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني تتجاوز 22 مليار درهم بالعام الماضي

حصلت الخدمات الحكومية الاتحادية، إيرادات بالدرهم الإلكتروني تخطت 22 مليار درهم، خلال العام الماضي 2019.

إيرادات الخدمات الحكومية المحصلة

وتنوعت إيرادات الخدمات الحكومية المحصلة، بين 13 مليار درهم حُصلت عبر منظومة الدرهم الإلكتروني، في حين تم تحصيل 9 مليارات درهم عبر نقاط الخدمة.

منظومة الدرهم الإلكتروني

ونُفذت عبر منظومة الدرهم الإلكتروني، معاملات بقيمة 49 مليون، منها 15 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للمنظومة، و34 مليون معاملة عبر نقاط الخدمة، خلال 2019.

عدد الإيصالات

وبلغ عدد الإيصالات 24 مليون إيصال في 2019، توزعت بين 9 ملايين إيصال عبر الموقع الإلكتروني و15 مليون أخرى عبر نقاط الخدمة.

خدمات التحصيل الإلكتروني

ومن جانبه، أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية، سعادة سعيد راشد اليتيم، حرص الوزارة على العمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة؛ لتوفير خدمات ترتقي إلى تطلعات المتعاملين وتلبي متطلباتهم.

أهمية منظومة الدرهم الإلكتروني

وتابع سعادته: "يعمل مركز الاتصال التابع لمنظومة الدرهم الإلكتروني على توفير خدماته لكافة المتعاملين ووصلت نسبة المكالمات والاستفسارات، التي تم الرد عليها بنجاح، إلى أكثر من 90 بالمائة، كما بلغ متوسط سرعة تنفيذ المعاملات من خلال الدفع عبر منظومة الدرهم الالكتروني ما يقارب 1.2 ثانية فقط".

الحلول الرقمية

وأضاف: "تواصل وزارة المالية العمل؛ لتوفير الحلول الرقمية المبتكرة لتيسير إجراءات سداد رسوم خدمات الجهات الحكومية الاتحادية على المتعاملين، حيث تشكل منظومة الدرهم الإلكتروني ،إنجازاً تقنياً هاماً على صعيد بوابات الدفع الرقمية، نظراً لما تتميز به من كفاءة ودقة وسهولة الاستخدام الأمر الذي يعزز إدارة التدفقات النقدية ويرتقي بهما وفقاً لأفضل الممارسات.

تأسيس منظومة الدرهم الإلكتروني

وتأسست منظومة الدرهم الإلكتروني، في عام 2001، وحققت نتائج إيجابية وإيرادات مرتفعة، من تأسيسها وحتى الآن، باعتمادها العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية على منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة للدفع اللا نقدي فضلاً عن عدد من الجهات الخاصة الأمر الذي يؤكد على ثقة المتعاملين بالمنظومة والخدمات الذكية التي توفرها المنظومة.

شاهد أيضاً

الاتحاد العالمي للمواصلات يُشيد بـ "طرق دبي"

نالت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اعترافًا دوليًا وتقييمات عالية المستوى من قبل الاتحاد العالمي للمواصلات …