الرئيسية / صحة / منتدى الأمراض غير المعدية يطالب الحكومة بتبني حوكمة المؤسسات الصحية

منتدى الأمراض غير المعدية يطالب الحكومة بتبني حوكمة المؤسسات الصحية

دعا المنتدى العالمي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، فى ختام اعماله اليوم، إلى تبني أسس الحوكمة والمساءلة في المؤسسات الصحية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للعام 2030 .

واعتبر المنتدى أن الحوكمة محركاً رئيساً لجودة أعمال هذه المؤسسات وخصوصاً في مجال مكافحة الأمراض غير المعدية.

كما ناشد بإضفاء الطابع الإنساني فيما يتعلق بقضية الأمراض غير المعدية بما في ذلك الحاجة إلى مطالبة المجتمع باتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة تحديات هذه الأمراض وإعداد الاستراتيجيات الملائمة للعقد الحالي.

وشهد المنتدى جلسة تحت عنوان "تعزيز المساءلة لدى المصابين بأمراض غير معدية من خلال الحوكمة الشاملة والقادرة على إحداث التغيير" .

وترأسها الدكتور دوغلاس ويب قائد فريق التمويل المبتكر للأنظمة الصحية للمجموعة المعنية بفيروس نقص المناعة البشرية والصحة والتنمية لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتم عقد الجلسة الثانية بعنوان "المطالبة بتنفيذ خطة عمل جماعية للتصدي للأمراض غير المعدية من خلال الحركات الاجتماعية القادرة على إحداث التغيير ومن خلال الجهات المنادية بالتغيير".

و ترأستها السيدة كوانيل أسانتي الأمين العام "للمنظمة الأفريقية للبحوث والتدريب على مكافحة السرطان" وعضو في اللجنة الاستشارية العالمية في مبادرة آراؤنا و أصواتنا لتحالف منظّمات الأمراض غير المعدية جنوب إفريقيا.

كما شهد اليوم تنظيم ستة ورش عمل تمحورت حول الاستثمار المستدام والتمويل الذكي لعلاج الأمراض غير المعدية وإنقاذ الأرواح، من خلال تسهيل الحصول المتكافئ على الأدوية والتكنولوجيا الصحية

وتوسيع آفاق التحالفات بين منظمات الأمراض غير المعدية وكيفية مساءلة الحكومات والقطاع الخاص في مجال مكافحة الأمراض غير المعدية.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …