الرئيسية / اقتصاد / لتعزيز التعاون.. صندوق أبو ظبي يوقع تفاهم مع المؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية

لتعزيز التعاون.. صندوق أبو ظبي يوقع تفاهم مع المؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الثلاثاء الموافق الـ11 من يناير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأمريكية، لتمويل التنمية الدولية.

صندوق أبوظبي للتنمية يوقع مذكرة تفاهم

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات والخبرات الفنية في مجال تمويل استثمارات القطاع الخاص والمشاريع التنموية في الدول النامية، وإمكانية الدخول في تمويلات واستثمارات مشتركة في سبيل تحقيق الأهداف الإنمائية للمؤسستين.

ممثل صندوق أبوظبي للتنمية

وشهد توقيع الاتفاقية، حضور سعادة محمد سيف السويدي، ممثلًا لصندوق أبوظبي للتنمية المدير العام، والسيد آدم بوهلر، عن المؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية، الرئيس التنفيذي.

حضور التوقيع

وحضر التوقيع سعادة جون راكولتا سفير الولايات المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

تصريحات ممثل صندوق أبوظبي للتنمية

ومن جانبه، أعرب سعادة محمد سيف السويدي، عن سعادته البالغة، بتوقيع مذكرة التفاهم مع المؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية.

صندوق أبوظبي للتنمية والشراكات الاستراتيجية

وأكد السويدي، على حرص الصندوق على تكوين شراكات استراتيجية مع مؤسسات التنمية الإقليمية والدولية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتعظيم الإمكانيات في مواجهة التحديات التي تؤثر على عملية التنمية المستدامة في الدول النامية.

استفادة صندوق أبوظبي للتنمية

وتعزز الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، استفادة الصندوق من الخبرات التي تتمتع بها المؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية، خاصة في مجال تمويل استثمارات القطاع الخاص الوطني في الدول النامية، بحسب تصريحات السويدي.

تحديث أدوات صندوق أبوظبي للتنمية

وأشار سعادته، إلى حرص الصندوق على تطوير واستحداث أدوات تمويلية واستثمارية للتعزيز من دوره الريادي في مجال التنمية الاقتصادية وزيادة الآثار الإيجابية لمشاريع الصندوق من الناحية الاقتصادية والاجتماعية في الدول المستفيدة.

أهمية الاتفاقية لصندوق أبوظبي للتنمية

وبدوره، أشاد آدم بوهلر، بالاتفاقية التي تم توقيعها اليوم، مع صندوق أبوظبي للتنمية، وبدورها الإيجابي في دعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالتمويل التنموي ودعم استثمارات القطاع الخاص في الدول النامية.

صندوق أبوظبي للتنمية مؤسسة رائدة

وتابع بوهلر: "صندوق أبوظبي للتنمية، يعد من المؤسسات التنموية الرائدة عالميا،ً في دعم مبادرات تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية، وتمهد لعلاقات استراتيجية بين المؤسستين في مختلف المجالات وتحقيق الأهداف المشتركة".

مواجهة التحديات

وتعمل المؤسسة الأمريكية، لتمويل التنمية، بالشراكة مع القطاع الخاص لتمويل حلول مستدامة، لأكثر التحديات التي تواجه العالم النامي، إضافة إلى أنها تستثمر في قطاعات مثل الطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية الحيوية والتكنولوجيا، حسبما قال بوهلر.

تنويع أدوات صندوق أبوظبي للتنمية

ويحرص صندوق أبوظبي للتنمية، على تنويع أدواته الاستثمارية كأحد أهم الأدوات في رفد مقومات التنمية الاقتصادية في الدول النامية، بالمساهمات الرأسمالية والاستثمار في أسواق رأس المال؛ لتحفيز النمو الاقتصادي في تلك الدول.

اسهامات صندوق أبوظبي للتنمية

ويسهم الصندوق في تشجيع وإشراك القطاع الخاص المحلي، في تنفيذ وتطوير المشاريع الاستثمارية في الدول المستفيدة، التي كان لها أثرً في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي للمجتمعات.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …