الرئيسية / تكنولوجيا / لأول مرة في تاريخها.. هواوي تحتل المركز الثاني ضمن أفضل 10 علامات تجارية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لأول مرة في تاريخها.. هواوي تحتل المركز الثاني ضمن أفضل 10 علامات تجارية

لأول مرة في تاريخها، احتلت هواوي، الشركة الرائدة في صناعة الهواتف، المركز الثاني ضمن أفضل العلامات التجارية في مجال الهواتف الذكية مبيعاً خلال 2019 عالمياً لتتفوق بتلك النتيجة على شركة آبل.

قيمتها السوقية قُدرت بأكثر من 65 مليار دولار

ووفقاً لمؤسسة "براند فاينانس غلوبال" المتخصصة في تصنيف العلامات التجارية الأفضل عالمياً، فإن هواوي انضمت لقائمة أفضل 10 علامات تجارية في العالم، بعدما قدرت قيمتها السوقية بأكثر من 65 مليار دولار، الأمر الذي يمثل زيادة بنسبة 4.5% سنوياً.

وأوضح التقرير الصادر عن المؤسسة أن اتصالات الجيل الخامس منذ بدء استخدامه في 2009، شهد منافسة قوية بين شركات التكنولوجيا، بينما حققت هواوي باستخدامه نجاحات سوقية توسعت بها إلى نطاق آخر.

كما استطاعت هواوي تحقيق تقدماً ملحوظاً والاستحواذ على الشركات الناشئة بالرغم من التحديات التي واجهتها الشركة مؤخراً إلا أنها جذب شريحة كبيرة من العملاء والمستهلكين.

3 شركات عالمية شحنت 240 مليون هاتف ذكي من إنتاج "هواوي"

وشحنت الشركات الثلاثة من "ستراتيجي أناليتكس وكاونتر بارت ريسيرش وكاناليس"، نحو 240 مليون هاتف ذكي من إنتاج "هواوي" عالمياً عام 2019 مما يعد إنجازاً مشهوداً.

وكشف التقرير أنه لم تكتف هواوي بتصدر قائمة الشركات المصنعة عالمياً للأجهزة الذكية، حيث أنها تساهم بابتكار تقنيات الحوسبة والأجهزة، ولها رصيداً في مجال إرساء المعايير والمقاييس الدولية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات وأهمها شبكات الجيل الخامس.

كما أن الشركة الصينية تعد عضواً فعالاً في أكثر من 400 منظمة للمعايير، في الوقت الذي احتلت المرتبة الخامسة على اللائحة الأوروبية للبحث والتطوير الصناعي بين أكبر المستثمرين عام 2019.

يذكر أن هناك أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة ضمن قائمة "فورتشن غلوبال لأفضل 500 شركة" عالمياً اختارت "هواوي" لتكون شريكاً لها في إنجاز مشروعات رقمية كبيرة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …