الرئيسية / اقتصاد / اعتراف دولي جديد بـ "أبوظبي العالمي"

اعتراف دولي جديد بـ "أبوظبي العالمي"

حقق سوق أبوظبي العالمي المركز المالي الدولي في أبوظبي، اليوم الثلاثاء الموافق 11/ 2/ 2020، إنجازًا دوليًا جديدًا يضاف إلى سجله المشرف.

اعتراف عالمي جديد

وكشف السوق، عن حصوله على اعتراف عالمي جديد، من قبل "الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات"، التي نشرت رأيين قانونيين إيجابيين، حول صلاحية ونفاذ الترتيبات التي تندرج تحت اتفاقيات الجمعية في السوق.

سوق أبوظبي العالمي

ويعد هذا الاعتراف هو الأول، الذي يحصل عليه السوق، من قبل الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات، التي نشرت رأيين قانونيين حول أي ولاية قضائية في منقطة الخليج.

مكانة سوق أبوظبي

و يعزز الرأيان من مكانة سوق أبوظبي العالمي في توفير إطار قانوني عالمي راسخ، يتيح للمؤسسات والشركات المالية إدارة مخاطرها بكفاءة أفضل.

دعم نمو الائتمان

وتولى مكتب "شيرمان آند ستيرلنغ أل أل بي" للجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات وأعضائها، إعداد الرأيان الصادران عن "الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات،  وهما يؤكدان على إنفاذ الترتيبات التي تندرج ضمن اتفاقيات الجمعية لدعم نمو الائتمان، لكل من الجهات المقدمة والمستفيدة من الضمان في سوق أبوظبي العالمي.

الإطار الشامل في سوق أبوظبي العالمي

ويسهم الرأيان الجديدان في إكمال الرأي القانوني، الصادر عن الجمعية حول تنفيذ الاتفاقيتين الرئيسيتين للجمعية لسنة 1992 ولسنة 2002، فيما يتعلق بأحكام المعاوضة ضمن الإطار التشريعي الشامل في سوق أبوظبي العالمي.

عقود المشتقات المبرمة

وتدعم اتفاقيات الجمعية نمو الائتمان في إدارة وتخفيف مخاطر التخلف، عن السداد في عقود المشتقات المبرمة، لمعاملات المشتقات المتداولة خارج البورصة، بتمكين الأطراف التجارية من التعهد بمستويات متغايرة من الضمانات؛ لدعم أوضاعها في التداول بشكل مستمر.

مخاطر الإعسار

وتعمل هذه الاتفاقيات على الحد من التعرض لمخاطر الإعسار للطرفين وتمكن بعض المؤسسات المالية من الامتثال للمتطلبات الدولية مثل لائحة البنية التحتية للسوق الأوروبية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

لوائح الإعسار المالي

يذكر أن، أحكام لوائح الإعسار المالي لسنة 2015، بما في ذلك أحكام المعاوضة وتقديم الضمان المستندة إلى قانون المعاوضة النموذجي الصادر عن الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات جزءاً من الإطار التشريعي الشامل لسوق أبوظبي العالمي والقيمة الفريدة التي يقدمها للجهات الراغبة بمزاولة أنشطة تداول المشتقات.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …