الرئيسية / تكنولوجيا / في خطوة تضامنية.. "G42" تطرح حاسوب"أرتيمس" مجاناً للتصدي لـ"كورونا"
بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42
بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42

في خطوة تضامنية.. "G42" تطرح حاسوب"أرتيمس" مجاناً للتصدي لـ"كورونا"

في خطوة تضامنية واسعة، أطلقت شركة G42 الإماراتية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحواسيب السحابية، مبادرة إنسانية؛ بتقديم خدمات مجانية للباحثين الدوليين والعاملين على مكافحة فيروس كورونا المستجد؛ وتقديم كافة المساعدات الحسابية لهم.

تحت شعار "لا بد أن يتعاون العالم ضد الوباء سريعاً"

تحت شعار "لا بد أن يتعاون العالم ضد الوباء سريعاً"، دعت المجموعة العالمية بفرعها في الدولة الباحثين الدوليين إلى تقديم أفكارهم المقترحة والطارئة الخاصة باستخدام حاسوب "أرتيمس"، الذي يتميز بسرعته الفائقة مجاناً، سعياً لإيجاد حلول عاجلة ضد تفشي فيروس كورونا.

حيث جاء ذلك مع توفير الشركة مئات الآلاف من المستلزمات الطبية، من بينها الأقنعة الجراحية، والقفازات الطبية والنظارات والملابس الواقية، وطرحها بالمناطق المتضررة في الصين.

توفير مستلزمات طبية وساعات تدريبية للعاملين

كما أن G42 توفر تدريباً محترفاً للعاملين في المجال الطبي والأمني من خلال التنسيق مع السلطات الصحية الأجنبية لمساعدتهم في إنشاء اتفاقيات فعاّلة لاتخاذ طرق الوقاية والكشف عن المرض.

وعن حاسوب "أرتيمس"، فهو حاسوب يحتل المرتبة 26 ضمن قائمة الحواسيب فائقة السرعة، عالمياً، حيث أنه من المقرر أن سيجرى تقديم سعة الحاسوب إلى المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الربحية مجاناً.

وتشمل المبادرة التضامنية لمجموعة G42 إيجاد حلول علمية سريعة جداً للمقترحات البحثية المتعلقة بالباحثين حول تطوير اللقاح السريع لتطوير اللقاح.

حيث أنه تساعد المحاكاة الحاسوبية في توفير الوقت المستغرق لتطوير اللقاح وتطوير تقنيات التقييم السريري، وتطوير أدوات "الجينوم" لتشخيص أو مراقبة الفيروس، ورسم الخرائط والتنبؤ في اتجاهات الانتشار.

من جانبه، قال بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42، إنه جرى إطلاق فعاليات المبادرة من توجيه نداء عاجل إلى الباحثين الدوليين المعنيين في إطار تضامن دولة الإمارات ضد تفشي أضرار الفيروس الخطير.

الدعوة مفتوحة للجميع للحصول على "أرتيمس"

وأكد "بينج تشاو"، أن تلك الدعوة مفتوحة للعاملين بالمجال البحثي والتقني الحيوي والطبي الدولي؛ سعياً لتوحيد قواهم في ظل استمرار تفشي كورونا.

فيما، رحب الدكتور جوردون سانغيرا، الرئيس التنفيذي لشركة أوكسفورد نانوبور، بالمبادرة، لافتاً إلى ضرورة إجراء التحليل السريع والفعال للبيانات لمكافحة الفيروس المتفشي، متمنياً أن تسري عبر مختلف المجالات العلمية.

يذكر أن مجموعة G42 أجرت تطويراً ملموساً في مجال الرعاية الصحية وعلم الجينوم، حيث تقدم الشركة قدرات فائقة في تسلسل وتحليل الإنتاجية لبرنامج أبوظبي للجينوم، بالتنسيق مع شركتي "أوكسفورد نانوبور" و"بي أي جي".

إضافة إلى أن المجموعة تكثف جهودها بالتعاون مع السلطات الإماراتية على اكتشاف ومنع الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد عبر منافذ الدولة.

شاهد أيضاً

مضاعفة استخدام التكنولوجيا

اتجاه "التعاون الخليجي" لمضاعفة استخدام التكنولوجيا ضد كورونا

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى مضاعفة التكنولوجيا للتخفيف من تأثير انتشار وباء كورونا المستجد، خصوصاً في …