الرئيسية / اقتصاد / بداية من مارس.. ضوابط جديدة على استيراد تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر "المسخنة" كهربائياً

بداية من مارس.. ضوابط جديدة على استيراد تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر "المسخنة" كهربائياً

كشفت الهيئة الاتحادية للضرائب، عن موعد تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته"، الهادف إلى حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة.

منع استيراد تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر

وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء الـ11 من فبراير، إنه سيتم منع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة "المعسل"، ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً غير المُعَرَّفَة بـ "الطوابع الضريبية الرقمية" إلى الدولة، بداية من شهر مارس المقبل.

بيان الهيئة الاتحادية للضرائب

وناشدت الهيئة، منتجي ومستوردي وموزعي التبغ ومنتجاته وكافة الأطراف المعنية بهذا القطاع، بالالتزام بالنظام الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم "42" لسنة 2018 بشأن "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ".

تتبع التبغ إلكترونيًا

 ويهدف القرار إلى تتبع عبوات التبغ ومنتجاته إلكترونياً منذ إنتاجها، حتى وصولها للمستهلك النهائي؛ لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، والالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.

توفير الطوابع الضريبية الرقمية

وأوضحت الهيئة، أنها بدأت بتوفير "الطوابع الضريبية الرقمية"، بالتعاون مع شركة "دي لا رو"، المشغلة للنظام ليتم إصدار أوامر شراء بشأنها، من قبل مستوردي ومنتجي تبغ الأرجيلة "المعسل" ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً لتثبيتها على هذه السلع الانتقائية لبيان أنه تم سداد الضريبة عنها.

شاهد أيضاً

اجتماع استثنائي للأسواق المالية الخليجية عبر "الاتصال المرئي"

شد اليوم الأحد، عقد اجتماع استثنائي، للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية - أو من يعادلهم- …