الرئيسية / محلي / مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش

مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس مجمع اللغة العربية بالشارقة، صباح اليوم، توقيع مذكرة تعاون بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ببنغلاديش، وذلك في مجلس سموه الأدبي بدارة الدكتور سلطان القاسمي.

وقد مثل الطرفان في التوقيع على بنود المذكرة كل من الدكتور امحمد صافي المستغانمي مدير مجمع اللغة العربية في الشارقة، والسيد عمر جاه مدير الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش.

ويأتي إبرام المذكرة رغبة من الطرفين في تطوير العمل الأكاديمي، وتوثيق أواصر التعاون في مجال البحث اللغوي، ورغبة في دعم ومساندة المشاريع العلمية المتميزة في خدمة اللغة العربية.

وبحسب ما نصت عليه بنود المذكرة يحرص الطرفان على أهمية المحافظة على الهوية اللغوية العربية وعلى نشر اللغة العربية في العالم غير العربي بكل الوسائل الممكنة، وبحسب الأنظمة المتبعة لدى كل جهة.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في مجال البحوث والدراسات اللغوية، وتبادل الكتب والمطبوعات والمنشورات، والاستفادة من الندوات العلمية وحلقات النقاش الخاصة بتطوير الباحثين، والاستفادة من التجارب الإدارية الناجحة.

شاهد أيضاً

الإمارات تتضامن مع كينيا وتعزي في ضحايا الفيضانات

أعربت دولة الإمارات عن خالص تعازيها وتضامنها مع جمهورية كينيا في ضحايا الفيضانات الناجمة عن …