الرئيسية / رياضة / مدير أهلي جدة: حظوظ المملكة في استضافة أمم آسيا 2027 قوية.. وعموري الأبرز في الكرة الإماراتية
أحمد بامعوضه

مدير أهلي جدة: حظوظ المملكة في استضافة أمم آسيا 2027 قوية.. وعموري الأبرز في الكرة الإماراتية

أكد أحمد بامعوضه المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي أهلي جدة السعودي أن حظوظ المملكة في استضافة " كأس أمم آسيا 2027 " قوية، وأن هذا الحدث القاري الكبير سيكون له تأثيراته الكبرى على تطوير الكرة السعودية، مشيرا إلى أن مستقبل الكرة السعودية يبشر بالخير، وأن نتائج منتخبات الناشئين والشباب تبعث على التفاؤل.

العلاقات بين الإمارات والسعودية لها خصوصية وتفرد

وعن العلاقات الرياضية بين الإمارات والسعودية، أكد أحمد بامعوضه، أنها شهدت نموا كبيرا في المرحلة الأخيرة، وأن كل حدث رياضي في الإمارات يأخذ أصداء واسعة في المملكة، وكذلك فإن كل حدث رياضي في المملكة يلقى اهتماما في الإمارات، فهناك تطابق كامل في الرؤى الاستراتيجية الرياضية، وتعاون مشترك وتبادل للخبرات في المجالات كافة.

مؤكداً أن العلاقات بين الإمارات والسعودية لها خصوصية وتفرد في الأخوة والشراكة، فنحن بلد واحد، دار زايد هي دار كل سعودي، والسعودية بكل أطيافها ترحب بكل إماراتي وتعتبره في داره، ونحن عندما نلعب في الإمارات نشعر وكأننا نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا، وفور وصولنا إلى أبوظبي سارع سعادة راشد الزعابي رئيس مجلس إدارة شركة القدم بنادي الوحدة باستقبالنا في الفندق، وقدم لنا كل التسهيلات وكل الدعم، وهذا ليس بغريب على أبناء الإمارات، وحينما يصل لنا نادي الوحدة في لقاء العودة سيشعر الفريق بأنه في داره، وأن المملكة ترحب به على أفضل صورة، وبعيدا عن علاقات الأندية فإن التنسيق والتعاون والشراكة في الأمور الاستراتيجية بين القائمين على الرياضة في البلدين على أعلى مستوى في كل المجالات".

الكرة الإماراتية متطورة..ولديها لاعبون على أعلى مستوى

وعن رأيه في الكرة الإماراتي كيف يراها .. قال: " الكرة الإماراتية متطورة والأندية تنافس بقوة في دوري أبطال آسيا ولديها لاعبون أجانب على أعلى مستوى، وسبق للعين أن فاز باللقب، كما أنه وصل للنهائي أيضا في دوري الأبطال، وهناك أندية أخرى قوية مثل شباب الأهلي والوحدة والجزيرة والشارقة تملك أسماء رنانة على المستوى الآسيوي ".

عموري هو اللاعب الأميز في الكرة الإماراتية

وعن أبرز اللاعبين الذي يعرفهم في الكرة الإماراتية والذين يمكنهم إثراء الدوري السعودي في حال التحاقهم به .. ذكر : " الكرة الإماراتية تملك العديد من المواهب أبرزهم عموري وعامر عبدالرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت وحمدان الكمالي، وأي نادي سعودي يتمنى أن يملك مثلهم، وبالنسبة لنا عمروي هو الأميز لأنه يملك مهارات عالية، ويشبه اللاعبين البرازيليين، الموسم الماضي كانت له تجربة مع الهلال لكنها لم تكتمل لأنه تعرض لإصابة أحزنتنا جميعا لأنها حرمتنا من إبداعاته في الدوري السعودي، وبرغم أنه لعب 6 أو 7 مباريات فقط إلا أنه ترك بصمة قوية في الدوري السعودي".

شاهد أيضاً

زوارق الإمارات تتجه إلى فيتنام للمشاركة في ثاني جولات مونديال "فورمولا 1"

تستعد فرق الإمارات للمشاركة بقوة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 - 2024، …