الرئيسية / صحة / توفير أدوية الأورام والتهابات القولون للمرضى غير القادرين مجاناً

توفير أدوية الأورام والتهابات القولون للمرضى غير القادرين مجاناً

تعاون بين الصحة وشركات يابانية

أبرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركتي "تاكيدا فارما" الدوائية و"اكسيوس" لخدمات التثقيف الصحي، لدعم الخدمات الصحية والدوائية للمرضى.

دعم مرضى الأورام والتهابات القولون

تهدف الشراكة دعم مرضى انتكاس الأورام اللمفاوية والتهاب القولون والأمعاء، الذين لا يملكون القدرة المالية لشراء جزء من أدويتهم ولا يملكون نظام تغطية يشمل كلفة العلاج الموصوف لهم.

كما تهدف إلى توفير أدوية لهؤلاء المرضى وتحسين التزامهم بخطة العلاج الموصوف من الطبيب المختص المعالج .

توزيع الدواء مجاناً

تختص المذكرة بتوفير الدواء للمرضى الذين يعانون من انتكاس أو عدم الاستجابة للعلاج في أورام الخلايا اللمفاوية والورم اللمفاوي من النوع "هودجكين".

كما توفر الدواء لمرضى إلتهاب القولون التقرحي والمصابين بمرض التهاب الأمعاء "داء كرون" .

وستقوم شركة "تاكيدا" بتأمين الأدوية لعلاج هذه الأمراض بشكل مجاني.وستقوم شركة "اكسيوس" دراسة حالة المرضى المادية، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المرخصة في الدولة .

تعاون دولي 

وقع المذكرة بدبي سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وتاكافومي هوري المدير العام لمجموعة "تاكيدا فارماسيوتيكالز" في الشرق الأوسط.

كما وقع مذكرة التفاهم أنس السفاريني المدير التنفيذي لشركة "اكسيوس" بحضور سعادة إكيهيكو ناكاجيما سفير اليابان لدى الدولة والدكتورة رقية البستكي مديرة إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة مع شركات يابانية

أكد سعادة اكهيكو ناكاجيما على وجود رؤية مشتركة وإستراتيجية تعاون مشترك في إطار "مبادرة الشراكة الإستراتيجية الشاملة للتعاون المستقبلي" بين دولة الإمارات و اليابان. 
من جهته عبر تاكافومي هوري عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للمساعدة في توفير الأدوية للمرضى بغض النظر عن قدرتهم على تحمل كلفة العلاج الإجمالية من خلال برامج مساعدة المرضى التابعة لشركة "تاكيدا".

منوهاً بأن هذه البرامج تم تصميمها لزيادة الوصول المستدام للأدوية المبتكرة للأمراض المعقدة والنادرة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …