الرئيسية / منوعات / الجوكر يحصل على الأوسكار "مرة أخرى"

الجوكر يحصل على الأوسكار "مرة أخرى"

حصد الممثل خواكين فينيكس جائزة أوسكار أفضل ممثل، بعد دوره الاستثنائي الذي قدمه ببراعة بشخصية "الجوكر"، في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجلوس، مساء أمس.

الجوكر

وتعتبر هذه أول مرة يفوز فيها خواكين فينيكس صاحب الـ 45 عاما بجائزة أوسكار للتمثيل عن أداءه لشخصية "الجوكر"، وقد سبق ترشيحه للجائزة 3 مرات في السابق.

إشادة عالمية

وجسد فينيكس دور الجوكر بشكل استثنائي، وأظهر جانبا بعيوب نفسية وجسدية، غير مسبوق في شخصيات الجوكر السابقة، مما منحه إشادة عالمية كبيرة على الدور.

جائزة الاوسكار

وهذه المرة الثانية التي تحقق فيها شخصية الجوكر جائزة الاوسكار، بعد أن حصل جائزة الأوسكار الممثل الأسترالي الراحل هيث ليجر على جائزة أفضل ممثل عن دور الجوكر في فيلم "باتمان دارك نايت" عام 2008.

الفوز مرتين

وبالرغم من فوز الجوكر بالجائزة مرتين، إلا أن الشخصيتين لم تتشابهان كثيرا، فليجر جسد شخصية الجوكر بعد أن أصبح مجرما خطيرا، بينما مثل فينكس دور الجوكر أثناء اضطراباته النفسية وقبل صعوده لسلم الإجرام.

أفضل ممثلة

وحققت الممثلة رينيه زيلويغر جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم "جودي"، الذي تطرق لحياة المغنية الأميركية الراحلة جودي غارلاند.

ممثلة مساعدة

وسبق أن أحرزت زيلويغر (50 عاما) جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، في فيلم "كولد ماونتن" عام 2004، كما ترشحت لجائزة أفضل ممثلة مرتين بالسابق في 2002 و2003.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …