الرئيسية / اقتصاد / افتتاح أول فرع لمصرف "ماي بنك الإسلامي" في دبي بحضور مكتوم بن محمد

افتتاح أول فرع لمصرف "ماي بنك الإسلامي" في دبي بحضور مكتوم بن محمد

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، اليوم الاثنين، افتتاح أول فرع لمصرف "ماي بنك الإسلامي" بدبي.

وقال سموه، إن دبي تواصل ترسيخ مكانتها كعاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي، بتوطيد دعائم بيئة عمل جاذبة وصديقة للأعمال والمستثمرين، وتوفير جملة من المميزات الاستثمارية تضمن لها أرفع مراتب التنافسية بين مدن ومراكز المال والأعمال على مستوى العالم في ضوء رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ورحّب مكتوم بن محمد بانضمام مصرف "ماي بنك الإسلامي"، إلى قائمة شركاء مركز "دبي المالي العالمي" من البنوك والمصارف ومؤسسات المال العالمية والتي تشارك بدور رئيس في قيادة عملية تحول القطاع المالي وتطوره في دبي ودولة الإمارات بوصفه أول مركز متخصص من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ما يعزز الثقة التي توليها المؤسسات المالية العالمية لدبي التي تُشكّل لهم المنصة المالية الأبرز للانطلاق بخدماتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف سمو الشيخ مكتوم بن محمد، أن قطاع الخدمات المالية الإسلامية، هو أحد أهم ركائز الاقتصاد الإسلامي الذي يواصل العمل على تحديث استراتيجيته في دبي لتكون عاصمته الجديدة عالمياً، واختيار المؤسسات المالية الكبرى والمصارف المتخصصة في هذا القطاع وتوسيع أعمالها في المنطقة انطلاقا من دبي يعزز خطواتنا في هذا الاتجاه.

وأردف: "نتطلع للعمل عن قرب مع شركائنا من مختلف انحاء العالم من أجل اكتشاف مزيد من فرص تطوير وتنمية الخدمات المالية الإسلامية التي أصبحت اليوم محل إقبال كبير حتى خارج نطاق الدول الإسلامية، بما يبشر بمستقبل واعد نعمل أن يكون لنا دور مؤثر في تشكيل ملامحه".

وحضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح مصرف "ماي بنك الإسلامي"، أكبر مصرف إسلامي في ماليزيا ودول جنوب شرق آسيا، أول فروعه خارج ماليزيا في مركز دبي المالي العالمي، بحضور داتوك محياني شمس الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "ماي بنك"، وزين العابدين جمال، رئيس مجلس إدارة مصرف "ماي بنك الإسلامي"، وسعادة محمد طارد بن سفيان، سفير ماليزيا لدى الدولة، وعدد من قيادات القطاع المالي في دبي.

وبلغت أصول مصرف "ماي بنك الإسلامي" أكثر من 57,35 مليار دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2019، وهو الذراع المعنية بالخدمات المصرفية الإسلامية التابعة لمجموعة "ماي بنك" /مالايان بانكينج/ وهي أكبر مؤسسة مالية ومصرفية في ماليزيا، كما أنه أحد أبرز المصارف ضمن قائمة بلومبرج لإصدارات الصكوك العالمية.

ومنحت سلطة دبي للخدمات المالية، "ماي بنك الإسلامي"، رخصة بافتتاح فرع بدبي، بعد تقديمه خدمات مصرفية إسلامية بالكامل، ليكون بذلك أول مصرف إسلامي في ماليزيا يتوسع بأعماله في الخارج.

ومن المنتظر أن يسهم مركز دبي المالي العالمي في تحفيز نمو قطاع الأعمال المصرفية الإسلامية، من خلال بيئته القانونية والتنظيمية القوية ومنظومته المالية الديناميكية والمتطورة، حيث يوفر المركز منصة تتيح للوصول لقاعدة تضم أكثر من 600 مليون مُسلم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا فقط.

يذكر أن فرع "ماي بنك الإسلامي" في مركز دبي المالي العالمي، سيترأسه، نِك جوهريس نِك أحمد، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الخدمات المالية، وخاصة حلول تمويل ديون الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ حيث اكتسب هذه الخبرة من عمله في أسواق عديدة مثل ماليزيا والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …