الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق مبادرة "قطع ووصل" للتعامل بحكمة مع الهواتف الذكية في أبوظبي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إطلاق مبادرة "قطع ووصل" للتعامل بحكمة مع الهواتف الذكية في أبوظبي

أطلقت، اليوم، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، فعاليات مبادرة "قطع ووصل" الرامية إلى التعامل الحكيم مع تقنيات الهواتف الذكية من قبل أفراد المجتمع.

دون أضرار جسدية ونفسية

وأوضحت "شما بنت محمد"، على هامش انطلاق فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض "واجهة التعليم" ومنتدى شباب الشرق الأوسط 2020، أن المبادرة الجديدة سوف تركز على التعامل بواقعية وحكمة مع تقنيات الذكاء الاصطناعي والهواتف الذكية دون التسبب بأضرار جسدية ونفسية على المستخدمين.

وناقشت رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد، تطبيقات استخدام "الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم"، لتلقي الضوء على الآثار الاجتماعية والأسرية للذكاء الاصطناعي على حياة الفرد ومجريات أموره، والآليات إدماجها في العملية التعليمية.

تقنيات الهاتف تسببت في فجوات بين الناس

وأوضحت أن الآثار الاجتماعية سخرت ذكاء الآلة على حياة الإنسان ويومياته، وأصبح عليه أن يجاري واقعه الذي يحمل نسبة من الافتراضية المواكبة لعالم التكنولوجيا المتغير، مما أثر على اندثار دور المشاركة المجتمعية، ووجود فجوات في التواصل بين الناس.

يذكر أن أعمال الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض "واجهة التعليم" ومنتدى شباب الشرق الأوسط 2020، انطلق، اليوم، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …