الرئيسية / رياضة / 12 فبراير.. انطلاق ماراثون اليوم الوطني للهجن بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن

12 فبراير.. انطلاق ماراثون اليوم الوطني للهجن بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن

تنطلق النسخة الخامسة من ماراثون اليوم الوطني للهجن بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن، في اليوم الأخير لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة بالمرموم، يوم الأربعاء الموافق 12 فبراير الجاري الساعة 8 صباحاً.

اكتمال كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة للماراثون

وأعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن اكتمال كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستضافة النسخة الخامسة من ماراثون اليوم الوطني للهجن بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن.

وكان المركز قد نظم هذا الموسم سباقات تمهيدية لدعم الفئة العمرية من 30 سنة فما فوق، وتحفيزها على تضمير الهجن وبالتالي خوض السباق السنوي الذي تبلغ مسافته 11 كيلومترا.

الماراثون يمثل جزءا من احتفالية كبيرة..و جوائز قيمة تم رصدها

وأعلنت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إن الماراثون يمثل جزءا من احتفالية كبيرة تحت مظلة مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة، وله جمهوره ومشاركيه الذين يستعدون له من قبل شهور عدة لحصد الناموس.

وأضافت: جوائز قيمة تم رصدها، وقمنا بخطة تطويرية قبل موعد الماراثون هذا العام لتّمكين أكبر عدد من المضمرين للسباق، مشيرة إلى أن المهرجان يمثل احتفالية بأحد أهم الركائز التراثية في الدولة والمنطقة، والمتمثلة بالهجن والركاب واستدامتها.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …