الرئيسية / تكنولوجيا / بالفيديو.. "تنظيم الاتصالات" تستضيف الاجتماع الـ26 لفريق العمل العربي للطيف الترددي
خلال تنظيم الفعاليات
خلال تنظيم الفعاليات

بالفيديو.. "تنظيم الاتصالات" تستضيف الاجتماع الـ26 لفريق العمل العربي للطيف الترددي

بدأت، اليوم، أعمال الاجتماع الـ26 لفريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي، الذي تستضيفه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حتى 11 فبراير الجاري في فندق فورسيزون بأبوظبي.

جاء ذلك قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر الـ5 لإدارة الطيف الترددي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقام يومي 12 و13 من فبراير الجاري.

واستعرض الاجتماع نتائج مؤتمر الاتصالات الراديوية، لبدء خطة عمل جديدة لتكوين مجموعات عمل صغيرة وتوزع مهامهم، إضافة إلى توزيع أدوار ومهام الفريق العربي على لجان الدارسة التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات.

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إنه تظهر أهمية الطيف الترددي في ظل مجاراة العالم الرقمي المتسارع؛ سعياً لتأمين احتياجات المرحلة المقبلة.

موقف عربي موحد لتحقيق الاستدامة

وأوضح أن الدولة حريصة على عقد الاجتماعات العربية من أجل تفعيل سبل التعاون، سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى الرفاهية.

ولفت إلى أن اجتماع الفريق العربي الدائم للطيف الترددي يأتي استعداداً لمؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي تبدأ أعماله في اليوم الذي يتلو اختتام فعاليات الاجتماع الأول.

فيما أكد المهندس طارق العوضي، رئيس الفريق العربي للطيف الترددي، أن الهدف من الاجتماع بناء موقف عربي موحد وقوي خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية القادم.

توصيات الاجتماع

وخلال الاجتماع، استطلع المشاركون على تقرير رئيس الفريق حول نتائج المؤتمر العالمي للاتصالات، تزامناً مع استعراض خطة وآلية عمل الفريق حتى انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية القادم.

وأوصى الاجتماع بوضع جدول زمني لأعمال الاجتماع القادم مع تحديد مكانه وموعد انعقاده، إضافة إلى مناقشة عملية تطوير الأساليب التقنية للنظم الراديوية الحديثة، إلى جانب مناقشة استراتيجية دولة الإمارات للجيل الخامس.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …