الرئيسية / اقتصاد / متفوقةً على أمريكا وأوروبا.. دبي تسجل رقمًا عالميًا جديدًا في قطاع الطاقة
كهرباء ومياه دبي

متفوقةً على أمريكا وأوروبا.. دبي تسجل رقمًا عالميًا جديدًا في قطاع الطاقة

سجلت دبي رقمًا عالميًا قياسيًا جديدًا، في مؤشرات الأداء العالمية في قطاع الطاقة، عن طريق هيئة كهرباء دبي "ديوا".

رقم عالمي جديد

ونجحت كهرباء ومياه دبي "ديوا" في تحقيق هذا الرقم الجديد، بعد تسجيلها 1.86 دقيقة كمتوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، متفوقةً على أكبر شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي، التي سجلت 15 دقيقة.

رؤية صاحب السمو

ومن جانبه، أعرب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، معالي سعيد محمد الطاير، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققته الهيئة، قائلًا: "نستلهم استراتيجياتنا وخطط عملنا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتوفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات العالمية".

توفير خدمات الكهرباء والمياه

وأضاف الطاير: "نعمل بشكل مستمر على رفع قدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع؛ لتوفير خدمات الكهرباء والمياه، وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الطاقة والمياه وخطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة".

إنجاز جديد للإمارات

وأردف: "نفخر أن تكون الهيئة جزءاً من الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات، على المستوى العالمي بسواعد أبناء وبنات الوطن الذين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير خدمات متطورة تسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم".

أحدث التقنيات

وأكد الطاير أن الهيئة تعتمد أحدث التقنيات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة كما تعمل على بناء شبكات ذكية متكاملة حيث تشكل الشبكة الذكية مكوناً أساسياً في استراتيجية الهيئة لتطوير بنية تحتية متقدمة لدعم مساعي دبي لتصبح مدينة ذكية وسعيدة.

استراتيجية الشبكات الذكية

وتنتهي كهرباء وميا دبي، من 10 برامج في المراحل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بحلول العام 2035، وفق استراتيجية الشبكات الذكية، والتي تشمل بنية تحتية متطورة؛ لقياس بيانات استهلاك الكهرباء بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك المياه وإدارة الأصول وأتمتة التوزيع والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأتمتة النقل وتكامل النظام والاتصالات والبيانات الضخمة وتحليلها والأمن.

الإمارات تتفوق على أوروبا والولايات المتحدة

وتفوقت "ديوا" في نتائجها على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية في العديد من المؤشرات ففي عام 2018 بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6 - 7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ونسبة الفاقد في شبكات المياه 6.5% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …