الرئيسية / تكنولوجيا / بينها "أسورة إلكترونية لتحديد موقع مرضى الزهايمر".. فوز 8 مشروعات بـ"أفضل الابتكارات"
الطلاب الفائزون
الطلاب الفائزون

بينها "أسورة إلكترونية لتحديد موقع مرضى الزهايمر".. فوز 8 مشروعات بـ"أفضل الابتكارات"

أعلنت، اليوم، إدارة معرض "الاستكشاف العلمي" التابع إلى فعاليات "أسبوع التعليم التقني والابتكار 2020"، فوز 8 مشروعات مبتكرة علمية قائمة بسواعد طلابية بمسابقة "أفضل ابتكارات الطلاب".

أسورة رقيقة لتحديد مكان المرضى والأطفال التائهين

وفازت المشروعات بالمسابقة العلمية المعروفة بـ"أفضل ابتكارات الطلاب"؛ تحت شعار "صنع بأيد إماراتية"، ضمن اختيار أكثر الأفكار المطروحة والمطبقة لمساعدة فئات المجتمع، في إطار العمل الطلابي والوطني الداعم للتكنولوجيا والتطورات المتسارعة.

وشملت المشروعات الفائزة التي جرى الإعلان عنها ضمن فعاليات "أسبوع التعليم التقني والابتكار 2020" ؛ مشروع طلابي لتحديد موقع مرضى الزهايمر وكذلك كبار السن والأطفال التائهين أينما كانوا؛ والمتمثل في "أسورة الكترونية" رقيقة جداً ترافق الشخص المعني العثور عليه، حيث أنها من المفترض أن ترسل إشارات إلكترونية لذويه لتحديد موقعه وأماكن تواجده بكل سهولة وبتكلفة بسيطة للغاية.

آلة حاسبة تساعد ضعاف البصر

كما فاز مشروع تصميم "آلة حاسبة" تساعد ضعاف البصر، إضافة إلى مشروع PVT207 الذي يساهم في زيادة نسبة الأمان أثناء القيادة بتحديد السرعة وأماكن السيارة.

كما فاز مشروع الروبوتات المتنقلة منخفضة التكلفة؛ والتي تعمل على اكتشاف الحرائق ومن ثم إطفائها عن طريق إرسال المستشعرات لمخازن مواد إطفاء الحرائق المرفقة.

كانت انطلقت فعاليات "أسبوع التعليم التقني والابتكار 2020"، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

يذكر أن الملتقى شهد انطلاق عدة جلسات حوارية، برعاية الدكتور علي النقبي، مدير بوليتكنك أبو ظبي، وناصر المعمري مدير ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في مجمع العقابية بالعين، إضافة إلى عدد من المسؤولين بالجامعات والخبراء في المؤسسات الصحية والصناعية.


شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …