الرئيسية / تكنولوجيا / وداعاً "بلاك بيري".. وقف تصنيعه نهائياً أغسطس المُقبل
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وداعاً "بلاك بيري".. وقف تصنيعه نهائياً أغسطس المُقبل

كشفت شركة TCL الصينية والمصنعة لهواتف "بلاك بيري" الذكية، اليوم، أنها ستتوقف عن صناعتها 31 أغسطس المُقبل وقبل نهاية 2020؛ نظراً لانتهاء أعمال الشراكة التي بدأت 2006 عن تصنيع العلامة التجارية بشكل نهائي.

وأوضح البيان الصادم عن شركة "بلاك بيري" الكندية للهواتف الذكية، أنه يجرى العمل على انتهاء الشراكة مع مجموعة TCL الصينية نهائياً، ودون رجعة، معبرة عن أسفها الشديد لاتخاذ هذا القرار للعلامة التجارية.

وعقّب فريق بلاك بيري لـ "TCL": "نأسف لهذا القرار، إن 31 أغسطس المقبل سيشهد انتهاء مرحلة تصنيع العلامة التجارية، ولم تعد الهواتف موجودة في السوق"، موجهاً تقديره لجميع العملاء والشركاء كونهم شكلوا جزءاً من الرحلة التي بدأت منذ عام 2006.

وأوضح البيان أن شركة TCL Communication ستتوقف عن تصميم أو تصنيع أجهزة بتقنيات مختلفة تحمل علامة بلاك بيري القديمة والخاصة بخدمة التراسل الفوري.

واللافت أن شركة "بلاك بيري" العالمية لم تملك النفوذ السوقية لإقامة شراكات مع شركات مصنعة بديلة لإبقاء العلامة التجارية في السوق، الأمر الذي يهدد بوقف تصنيعه وتوزيعه عالمياً.

ووفقاً لتقرير موقع The Verge، المتخصص في علوم التكنولوجيا، فإن هذا القرار اتخذ بعد وقف تصنيع منتجات ذكية مختلفة بين شركتي TCL وبلاك بيري.

وكانت شركة بلاي بيري BlackBerry، أعلنت في وقت سابق، عن نيتها إيقاف تشغيل نسخة المستهلك من تطبيقها الشهير للتراسل الفوري BBM؛ وهو التطبيق الصادر لأول مرة في عام 2005.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …