الرئيسية / محلي / إطلاق برنامج «النخبة» لاستقطاب الخريجين المواطنين

إطلاق برنامج «النخبة» لاستقطاب الخريجين المواطنين

استقبلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، دفعة من خريجي وخريجات الطب البيطري والعلوم البيطرية من جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا كخطوة نحو توطين قطاع البيطرة بإمارة أبوظبي.

ويعد الطب البيطري والعلوم البيطرية من التخصصات النوعية الهامة في عمل الهيئة والتي تسهم في تعزيز منظومة الأمن الحيوي لضمان تحقيق سلامة الإنسان وصحة الحيوان.

جاء ذلك تزامنا مع إطلاق الهيئة برنامج "النخبة" لاستقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية بحضور سعادة سعيد البحري سالم العامري المدير العام وعدد من قيادات الهيئة حيث يعد خريجو الطب البيطري والعلوم البيطرية أول الملتحقين بالبرنامج الذي تم إعداده لحديثي التخرج بهدف تجهيز هذا الكادر الإماراتي الجديد للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل، وتعريفهم بالمهام والمسؤوليات الجديدة الموكلة إليهم.

كما سيتم إلحاق الخريجين الجدد ببرنامج تطويري تتراوح مدته من تسعة أشهر إلى سنة على أن يتم إخضاعهم خلال هذه الفترة لتقييم مستمر لمستوى استيعابهم للبرنامج التدريبي ومدى اندماجهم مع البيئة والثقافة الداخلية حيث يضم البرنامج عدداً من الدورات التدريبية والزيارات الميدانية وحضور المعارض والمؤتمرات التخصصية بالإضافة إلى التطبيق العملي على أرض الواقع بهدف تمكينهم من المهام الجديدة التي تم توظيفهم من أجلها.

وقال حميد مبارك المزروعي مدير إدارة الموارد البشرية بالهيئة أن الهيئة تحرص على استقطاب الكوادر الفنية الشابة وتوطين الوظائف التخصصية في كافة قطاعاتها بهدف خلق جيل متمكن وقادر على مواصلة مسيرة التميز والنجاح وتحقيق الإنجازات في الهيئة.

وأكد أن برنامج "النخبة" جاء ثمرة للجهود الدؤوبة التي تبذلها الهيئة في سبيل استثمار الطاقات المواطنة وتوظيفها بما يحقق أهداف الهيئة والارتقاء بمستوى عملها حيث يمثل هذا البرنامج البداية الأنسب والانطلاقة الحقيقية للموظفين الجدد في ميدان العمل.

وتسعى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية من خلال هذا البرنامج إلى بناء الكفاءات الوطنية وسد الاحتياجات الداخلية ورفع مستوى الانتماء للمؤسسة وتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بالتطوير وزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى بناء علاقات إيجابية في المؤسسة وفرق العمل من شأنها أن تسهم في استكمال مسيرة الهيئة نحو الوصول إلى قطاع ذى تنمية مستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي.

شاهد أيضاً

أسعار الوقود خلال شهر مايو 2024

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود، اليوم الثلاثاء، سعر شهر مايو 2024 على النحو التالي: أسعار …