الرئيسية / محلي / اعتماد موازنة 2020 لمؤسسة «رأس الخيمة للقرآن الكريم»

اعتماد موازنة 2020 لمؤسسة «رأس الخيمة للقرآن الكريم»

اعتمد الشيخ صقر بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم، خلال اجتماع المجلس موازنة عام 2020، واطلع على سير العمل في المؤسسة، ومراكزها المنتشرة في ربوع الإمارة.

أرقى الخدمات للدارسين

وقال الشيخ صقر بن خالد القاسمي إن المؤسسة تسعى للارتقاء والتميز المستمر في مجال خدمة القرآن الكريم، وإتاحة أرقى الخدمات للدارسين والدارسات في مراكزها وحلقاتها، والاستنارة برؤية القيادة الحكيمة عبر أنشطتها وفعالياتها المتنوعة.

وأشاد بالجهود المبذولة في إنجاح الجائزة في دورتها العشرين والإقبال المتميز على فعالياتها، وما تحظى به مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم من سمعة حسنة وفعاليات متميزة، بفضل دعم القيادة الحكيمة وجهود القائمين على العمل.

خطط تطويرية

من جهته، أفاد أحمد محمد الشحي مدير عام المؤسسة بأن الخطط الاستراتيجية لعام 2020 تطويرية لإدارات المؤسسة والمراكز التابعة لها، وتسعى إلى التطوير وتذليل الصعاب وتعزيز الشراكات بما يخدم أهداف المؤسسة.

وأشار إلى أن مخرجات فعاليات الجائزة في هذه الدورة تناولت منزلة القرآن الكريم وبيان مقاصدها وتعزيز التلاحم الوطني والقيم الأخلاقية وترسيخ العلاقات الأسرية والاجتماعية وقيم الوسطية والاعتدال والتسامح وحفظ السمات الإماراتية، على يد نخبة من المتخصصين من أبناء الإمارات بنسبة 99% من التوطين، ولقيت هذه الفعاليات إقبالا مجتمعيا كبيرا، بفضل الدعم الكبير والمستمر من القيادة الحكيمة.

أكثر من 20 فعالية

من ناحيته استعرض أحمد سبيعان أمين عام الجائزة رئيس اللجنة العليا المنظمة، سير اختبارات الجائزة وفعالياتها التي ستستمر على مدار أسبوعين، بأكثر من 20 فعالية، وتشتمل على برامج متنوعة تهدف إلى غرس المفاهيم الوسطية والقيم الإيجابية، وتشمل دورات ومحاضرات عديدة أقيمت في أماكن مختلفة من إمارة رأس الخيمة لإتاحة فرصة الاستفادة منها للجميع.

وأكد سبيعان أن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم شهدت إقبالا كبيرا، حيث حازت على رقم قياسي في عدد الجنسيات المشاركة فيها والتي بلغت 59 جنسية من أنحاء العالم، في توجه كبير إلى العالمية، واختبر 1600 مشارك ومشاركة في الاختبارات النهائية، ونالت محاضرات الجائزة إقبالا مميزا من المجتمع، حيث أثنوا على الجائزة وتنظيمها لهذه الفعاليات التي انتشرت في عدة مساجد ومدارس وجهات حكومية وغيرها.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يطلع على المشاريع التطويرية والخدمية لبلدية الفجيرة

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على عددٍ من …