الرئيسية / اقتصاد / انطلاق الدورة الـ105 للجنة الاقتصادية العربية بالقاهرة بمشاركة الإمارات اليوم

انطلاق الدورة الـ105 للجنة الاقتصادية العربية بالقاهرة بمشاركة الإمارات اليوم

انطلقت أعمال اجتماع الدورة العادية الـ 105 للجنة الاقتصادية، التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، اليوم الاثنين، بمقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

مشاركة الإمارات

وتشارك  الإمارات العربية المتحدة، في أعمال الدورة الـ105 للجنة الاقتصادية، والتي تأتي  في إطار التحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة الخميس المقبل بالجامعة العربية.

ممثل الإمارات

وحضر الاجتماع، الذي يستضيفه مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في مدينة القاهرة، سعادة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد، ممثلًا عن دولة الإمارات.

حضور الاجتماع

ومن المقرر، أن يتناول الحضور عددًا من الموضوعات الهامة، خلال انعقاد الدورة، والتي تستمر على مدار يومين، في مقدمتها إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة والمقررة مارس المقبل.

تنفيذ قرارات الاجتماع

وتتابع اللجنة، تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابقة والحالية فيما يخص الجوانب الاقتصادية .

القمة العربية الإفريقية

وتتولى اللجنة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفرقيية في دورتها الرابعة التي عقدت في "مالابو" 2016، ولإعداد للقمة في دورتها الخامسة، فيما يخص الجوانب الاقتصادية.

الاستثمار في الدول العربية

وستطرق اللجنة، إلى بند الاستثمار في الدول العربية وآخر حول دور الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة والاستراتيجية العربية للسياحة والوضعية القانونية للتمديد للامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .

قرارات القمة العربية

وتتابع اللجنة  تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي عقدت في لبنان العام الماضي،ووضع منظمة المرأة العربية، وشغور منصب المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة.

شاهد أيضاً

3 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.14% أو ما …