الرئيسية / رياضة / 11 ديسمبر القادم انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي.. وفتح باب التسجيل بدءاً من اليوم

11 ديسمبر القادم انطلاق ماراثون أدنوك أبوظبي.. وفتح باب التسجيل بدءاً من اليوم

تنطلق النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقام في أبوظبي يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر 2020، وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن فتح باب التسجيل ابتداء من اليوم للنسخة الثالثة من الماراثون.

وتشهد النسخة الثالثة من الماراثون إضافة سباق التتابع للفرق في السباق الرئيسي للماراثون 42 كلم، لتمكين الفرق المكوَّنة من شخصين من خوض تجربة الماراثون على مرحلتين تتكون من مسافة 25 كلم و17 كلم، بهدف التناوب والتبديل بين العدّائَين لإكمال المسافة الكاملة للماراثون الذي يضم السباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات 10 كلم، 5 كلم، 2.5 كلم.

وسيستفيد المسجلون خلال أول 42 ساعة من خصومات قدرها 42 بالمئة للمشاركة في السباق الرئيسي للماراثون البالغة مسافته 42 كلم، بجانب سباق التتابع الذي تم استحداثه في النسخة الجديدة، إضافة إلى سباق 10 كلم.

ماراثون أدنوك أبوظبي بات من الفعاليات الرياضية الرئيسية

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي إن ماراثون أدنوك أبوظبي بات من الفعاليات الرياضية الرئيسية في أجندتنا السنوية، لما يتمتع به من سمعة ومكانة قوية بعد النجاحات الكبيرة التي رسختها النسختان الماضيتان، والتفاعل الرياضي المجتمعي الذي شهده مجتمع أبوظبي.

وأضاف: "نحرص في كل عام على إضافة المزيد الفرص التطويرية للحدث والاستجابة لرغبات فئات المجتمع، من اجل تحقيق علامات النجاح والتفوق للماراثون بنسخته الثالثة التي ستشهد استحداث سباق التتابع لرفع مستوى الفرص وتحفيز الجميع على الاشتراك بجميع السباقات التي تناسب قدراته والتحضير بشكل جيد على مدار العام والاستفادة من البرامج التدريبية المصاحبة للحدث".

الدورة الثالثة ستشهد المزيد من الطاقة الإيجابية

بدوره قال عمر صوينع السويدي، مدير دائرة المكتب التنفيذي لدى "أدنوك": "يسعدنا أن نوفر الرعاية مجدّداً لماراثون أدنوك أبوظبي بصفتنا الراعي الرئيسي للحدث الذي يحمل اسمنا، وقد شهدت الدورتان الأولى والثانية من "الماراثون" نجاحاً كبيراً، مع تسليط الضوء بقوّة على العاصمة أبوظبي ضمن الساحة الرياضية الدولية، مضيفا أن الدورة الثالثة من الماراثون ستشهد المزيد من الطاقة الإيجابية في المجتمع بالتزامن مع موعد احتفال الدولة بيوبيلها الذهبي.

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …