الرئيسية / محلي / اتفاقية لتوفير تدريب وفرص توظيف لطلبة «أبوظبي المهني»

اتفاقية لتوفير تدريب وفرص توظيف لطلبة «أبوظبي المهني»

وقع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني اتفاقية مع شركة الحبتور للسيارات بهدف تبادل الخبرات في مجال الخدمات والبرامج التعليمية.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والدكتور صالح الشولي المدير الفني للتدريب في شركة الحبتور للسيارات.

مكافآت مالية للطلبة

ووفقا للاتفاقية يعمل الطرفان على تحديد التدريب العملي لطلبة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لدى شركة الحبتور للسيارات مع تقديم المكافآت المالية للطلبة المتميزين خلال فترة التدريب.. كما تقوم الشركة بتوظيف الطلبة بعد التخرج بناء على احتياجاتها.

ويعمل الطرفان بموجب المذكرة على وضع خطة استراتيجية تمكنهما من تصميم برامج للكفاءات الناشئة وقياس أثر هذا التعاون بشكل دوري لتحديد وتعديل آفاق التعاون المستقبلية مع تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم واقتراح الحلول لضمان حسن تنفيذ الاتفاقية.

تطوير الموارد البشرية

وقال الدكتور الحمادي إن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني يلتزم بتطوير الموارد البشرية وتقديم كفاءات مؤهلة وقادرة على قيادة كافة القطاعات الحيوية بالدولة.

وأكد أن الاتفاقية تسهم في فتح آفاق التعاون الاستراتيجي مع شركة الحبتور للسيارات والتي تعد جهة رائدة في مجال الصناعات.

برامج تدريبية

وأضاف "يقوم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بموجب الاتفاقية بطرح برامج تدريبية متخصصة في مجالات الهندسة حسب الاحتياجات التدريبية لشركة الحبتور للسيارات وضمان رفع كفاءة الخريجين من الفنيين وتقديم خدمات عالمية المستوى في قطاع الصناعات وفقا لأفضل الممارسات الحديثة كما يقوم المعهد بمتابعة سير الخطة الدراسية والتدريبية المحددة والمتوجب على الطلبة الانتهاء منها قبل التخرج مع التركيز على الخبرات الفنية.

تمكين الكوادر

من جانبه أكد الدكتور الشولي أن شركة الحبتور للسيارات ملتزمة بتأهيل الفنيين من الشباب الإماراتي وتمكين الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم العملية المرتبطة مباشرة بسوق العمل حيث تعمل مذكرة التفاهم على تعزيز العلاقات مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني باعتباره رافدا رئيسيا للفنيين المهرة في الدولة.

وأشار إلى أن شركة الحبتور للسيارات ستقوم بتدريب الطلبة الفنيين في مركز التدريب الفني بمقرها في دبي.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. حمدان بن زايد يتفقد عدداً من المشاريع في جزيرة دلما ويلتقي المواطنين

تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من …