الرئيسية / صحة / G42 تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا
مضاعفة استخدام التكنولوجيا
مضاعفة استخدام التكنولوجيا

G42 تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

دعم حماية الإمارات.. وتوريد مستلزمات طبية إلى الصين

أعلنت مجموعة G42 الإماراتية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ، عن اتخاذ إجراءات فورية للمساعدة في الكشف عن عدوى فيروس "كورونا" وعلاجه والوقاية منه من خلال الاستفادة من ممارسات الرعاية الصحية التي تركز على الذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استعداد الإمارات لدعم الصين والمجتمع الدولي للتصدي لفيروس " كورونا".

ويتم استخدام النمط الجيني من خلال استخدام مجموعات التشخيص المتقدمة المحمولة التي يمكن أن تساعد في تحديد تسلسل الكواشف، وفي نهاية المطاف، إيجاد علاج لاحتواء الوباء.

كما أعلنت G42 عن مبادرتها الإنسانية الرامية إلى دعم موظفي الرعاية الصحية في الصين، عبر توفير مئات الآلاف من المستلزمات الطبية الأساسية، مثل الأقنعة الجراحية والقفازات الطبية والنظارات الواقية والملابس الواقية.

و تعمل G42 بالتنسيق والتعاون الوثيق مع الجهات المعنية على حماية حدود الإمارات، ومنع انتشار الفيروس محلياً.
وستنشئ المجموعة بالتعاون مع شركائها عمليات مخبرية مشتركة إلى جانب تدريب العاملين في المجال الطبي والأمني إضافة إلى الاستفادة من البنية التحتية السحابية ومنصة الذكاء الاصطناعي لدعم تخزين البيانات و توفير تحليلات البيانات المتقدمة حول تطور الوباء.

قال بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42 :" مع استمرار حالة الطوارئ المتزايدة بخصوص انتشار الفيروس، شعرنا بمسؤوليتنا عن توفير خبراتنا ومواردنا لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة في تخفيف هذا الوضع الخطير حيث يعمل فريقنا عن كثب مع شركائنا من أجل دعم السلطات الصينية والأجنبية، في محاولة تهدف إلى الحد من انتشار المرض و اكتشاف علاج له في أقصر وقت ممكن".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …