الرئيسية / اقتصاد / اليوم.. ختام فعاليات الدورة الثانية لـ"القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران"

اليوم.. ختام فعاليات الدورة الثانية لـ"القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران"

أنهت "القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران"، فعاليات دورتها الثانية، اليوم الموافق الـ29 من شهر يناير 2020، والتي انعقدت في مدينة جميرا دبي، واستمرت على مدار 3 أيام.

القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران استمرت 3 أيام

وعًقدت الدورة الثانية للقمة، تحت شعار " تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار "، بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني، والتي بدأت في الـ27 من يناير الجاري وانتهت اليوم.

المشاركون بـ " القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران"

وشارك بالقمة، عدد نت الوزراء ورؤساء الطيران المدني والمسؤولين وممثلي المؤسسات الحكومية والمتحدثين الرسميين والخبراء في القطاعات المختلفة من أكثر من 57 دولة حول العالم وما يزيد عن 120 مستثمرا، وبلغ عددهم قرابة الـ1000 مشارك؛ لمناقشة عوامل التأثير الحاصلة في ظل تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

موضوعات القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

وناقشت القمة، موضوعات هامة تتعلق بكيفية دعم قطاع الطيران والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها هذه الصناعة ودورها في مسيرة التنمية المستدامة ومواجهة مختلف التحديات العالمية.

ختام القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

أقيمت العديد من المناقشات والمداولات خلال اليوم الختامي، وتناولت الجلسة الأولى موضوعًا بعنوان مفهوم "المرأة وريادة الأعمال في قطاع الطيران"، الجلسة الثانية التي أقيمت تحت عنوان "أثر التنقل الحضري في تشكيل وتوجيه استثمارات الطيران" مسألة الاستثمار ورؤوس الأموال والبحث عن وجهات وأسواق مستقرة.

القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران وتطوير الصناعة

وعُرضت الأدوات الأنسب في توجيه وتطوير صناعة الطيران وسبل تطوير استخدام التقنيات التكنولوجية في خلق بيئة مثالية للطائرات ومستخدميها بشتى مجالات السفر وشحن البضائع والخدمات الموازية.

فعاليات ختام القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

كما عمل المشاركون في الجلسة الثالثة على كيفية بحث سبل "إطلاق العنان للاستثمار؛ لبناء قدرات الجيل التالي من المتخصصين في مجال الطيران" وجاءت آخر جلسات اليوم الختامي من القمة تحت عنوان "ربحية الاستثمارات المستدامة".

مشهد رائع في ختام القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

ووجه مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سعادة سيف محمد السويدي، الشكر لجميع المشاركين وللحضور الرفيع المستوى المتميز في القمة من أصحاب السعادة والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وكبرى الشركات العالمية العاملة في قطاع الطيران والاستثمار.

القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران تكرس دور الإمارات

وأكد السويدي، على أن هذه المشاركة تعكس مدى أهمية وحيوية قطاع الطيران المدني فضلا عن تكريسها لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وريادتها في مجال الاستثمار في صناعة الطيران وإثرائها بشكل كبير للقمة.

أهمية القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

وأشار السويدي إلى أهمية دور الجلسات الحوارية التي شهدتها أيام القمة الثلاثة في إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف المشاركين، حول ضرورة التوجه إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الذي بات يشكل رافدًا مهما من روافد الاقتصاد.

فوائد القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

وتابع: "حضور هذا العدد الكبير يؤكد تلاقي وجهات النظر، والالتزام بتطوير هذه الصناعة، من خلال الشراكات واتفاقيات التعاون، التي من شأنها تعزيز استكشاف استراتيجيات جديدة في سوق الطيران، وسبل ترسيخ ثقافة صناعة صديقة للبيئة باعتبارها أحد أوجه الاستثمار الأمثل في القطاع".

الفرص الاستثمارية من منظور القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران

وتُسلط "القمة العالمية للاستثمارفي قطاع الطيران" الضوء، على الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها صناعة الطيران، حيث جمعت تحت سقفها مئات المشاركين من المستثمرين في قطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين الحكوميين والممولين من القطاع الخاص والشركات العاملة في القطاع ونخبة من مشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات اللوجستية، إضافة إلى الزوار الذين سجلوا حضوراً لافتاً طيلة أيام القمة.

شاهد أيضاً

3 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.14% أو ما …