الرئيسية / صحة / الصحة "الإماراتية" و "البريطانية" تبحثان سبل الرعاية الطبية المتطورة

الصحة "الإماراتية" و "البريطانية" تبحثان سبل الرعاية الطبية المتطورة

واتفاقية تعاون مع صحة أبوظبي

ناقش الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال لقائه اليوم وفداً من مركز الصحة العامة في بريطانيا، برئاسة شادي أبو هية مدير تطوير الأعمال في المركز، سبل تعزيز العلاقات الصحية بين الجانبين ووضع آلية للتعاون لتطوير الخدمات العلاجية والوقائية لأمراض السمنة والأمراض الجينية والسرطان.
واستعرض الوفد مشروع مركز التحكم في نسبة السكر في الدم والسمنة المبني على استيفاء المؤشرات الخاصة بالمرضى، على هامش مؤتمر ومعرض "الصحة العرب 2020" المقام في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

وأشار الدكتور السركال إلى حرص الوزارة على عقد شراكات صحية بهدف رفع كفاءة القطاع الصحي، ونقل الابتكارات العلمية والعلاجات الحديثة النوعية للمرضى، للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية حسب المعايير العالمية.، مؤكداً أن اللقاء خطوة جديدة نحو تعزيز التعاون المشترك وتطويره لآفاق جديدة تدعم الجهود التي تكرسها وزارة الصحة لضمان حصول المرضى على العلاجات الضرورية.

وفي نفس السياق وقع مركز أبوظبي للصحة العامة ، اتفاقية تعاون مع هيئة الصحة العامة في انجلترا، تستهدف تعزيز سبل العمل المشترك بين الطرفين في عدة جوانب مختلفة في مجالات الصحة العامة.


وقع الاتفاقية كل من سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة والدكتورة جنيفير سميث نائبة رئيس هيئة الصحة العامة في انجلترا بحضور سعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة أبوظبي وسعادة أندرو جاكسون القنصل العام البريطاني في دبي وممثلين عن الطرفين.

تنص الاتفاقية على تعزيز جهود التعاون و التنسيق بين المركز والهيئة في عدة مجالات بغرض مواصلة تحسين صحة ورفاهية أفراد المجتمع وإجراء البحوث المتخصصة وتطوير قاعدة متينة من الأدلة و البيانات الطبية فضلا عن تدريب القوى العاملة وفق أفضل المعايير العالمية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …