الرئيسية / صحة / رئيس الوزراء يشيد بمعرض الصحة العربي ويثني على المنصات المشاركة

رئيس الوزراء يشيد بمعرض الصحة العربي ويثني على المنصات المشاركة

تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض الصحة العربي في نسخته الـ 45، والذي انطلق اليوم في مركز دبي العالمي، بمشاركة 500 ألف شركة وجهة حكومية وعالمية، متخصصة في الرعاية الصحية والصيدلة والطب.

"إلكترك" تطرح جهاز ذكي يحمل معلومات المريض الصحية

استمع محمد بن راشد، في منصة شركة " جنرال إلكترك " العالمية، لشرح كبار مسؤوليها التنفيذيين، حول أهم البرامج والتقنيات الحديثة التي تطرحها الشركة، وتجهيز المستشفيات بالأجهزة الذكية التي تساعد المستشفيات والأطباء على تقديم أرقى وأنجح الخدمات الصحية والطبية لعملائها من المرضى.
وكشفت الشركة عن جهاز ذكي يحتوي على كافة المعلومات المتصلة بالمريض، وترتبط من خلاله جميع المستشفيات، والمراكز الصحية والعلاجية في الدولة، حيث يختصر الجهد والوقت ويخفف من معاناة مراجعة المريض لطبيبه المعالج وزيارات المستشفى المتكررة.

الشركات العالمية تشارك في المعرض بمنصات متعددة

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، أجنحة الشركات العالمية مثل جناح شركة " دراجر " الألمانية، ومنصتي عرض شركة " فيليبس " وشركة " أوليكتا " السويدية المتخصصة في تجهيز غرف العناية المركزة في المستشفيات.
كما تجول في جناح شركة " سيمينس " واستمع إلى شرح حول برنامج علاج السرطان يعتمد الذكاء الصناعي والأجهزة التي تصنعها الشركة لهذا الغرض.

"كليفلاند" يتألف في جناح صحة أبوظبي

واطلع نائب رئيس الدولة على جناح دائرة الصحة في أبوظبي على أهم الأجهزة وطرق العلاج المتبعة في مستشفياتها وعياداتها الطبية، والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وتوقف في جناح عيادة " كليفلاند " الطبية في أبوظبي واطلع على آخر استخدامات الذكاء الاصطناعي في علاج المرضى وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم.

دبي الطبية تطلق أول مختبر للجينات في الشرق الأوسط

وأثنى محمد بن راشد على منصة مدينة دبي الطبية، حيث أطلق مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال مختبر الجينات " الجينوم "
وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات والشرق الأوسط كونه منشأة متطورة جداً، ومجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة المتخصصة، بإجراء فحوصات بالغة التعقيد في عالم الجينات، وتأثيرها الإيجابي والمباشر في علاج العديد من الأمراض لدى الأطفال .
وتمنى للمستشفى تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية والبحثية والعلاجية المتميزة من أجل ضمان صحة مثلى ومستقبل صحي أفضل للأطفال خاصة أطفال دولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة المقيمة في ربوع دولتنا الحبيبة.

تتبع الأدوية في صحة دبي

اختتم رئيس الوزراء جولته عند جناح هيئة الصحة في دبي واستمع إلى نظام التتبع والتعقب الحديث، والذي بدأت الهيئة بتطبيقه في مجال صرف الأدوية للمرضى والمتابعة الدقيقة لأنواع الأدوية وفائدتها للمريض وتوجيهه وإرشاده لكيفية تناول الأدوية حسب تعليمات الطبيب والصيدلي في العيادة التي تعالجه في مختلف مناطق إمارة دبي.

دعم وتشجيع المؤتمرات الصحية والعلمية

وأعرب سموه في ختام زيارته لمعرض الصحة العربي عن سعادته باستمرارية هذا الحدث العلمي الطبي والمؤتمر المصاحب والذي بلغ الخامسة والأربعين عاماً، ويشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام، سواء من جهة العارضين وعددهم أو من جهة الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تعرضها الجهات المشاركة في المعرض

مؤكداً دعم وتشجيع مثل هذه الملتقيات والمعارض العلمية التي تخدم البشرية وتسعى إلى إسعاد الإنسان وحمايته من الأمراض خاصة المستعصية كون الإنسان هو أفضل مخلوقات الله تبارك وتعالى وأرقاها.

جدير بالذكر أن الوفد المرافق لمعالى رئيس الوزراء ، شمل معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ومعالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة في دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي إلى جانب عدد من وكلاء وزارة الصحة والمديرين التنفيذيين في دوائر الصحة في مختلف إمارات الدولة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …