الرئيسية / محلي / تكريم 50 مزرعة عضوية وشهادات تقدير لأصحابها بأبوظبي

تكريم 50 مزرعة عضوية وشهادات تقدير لأصحابها بأبوظبي

قامت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بتكريم أصحاب المزارع الحاصلة على شهادة الممارسات الزراعية الجيدة "جلوبال جاب" وعددها 300 مزرعة، وأصحاب المزارع الحاصلة على شهادة اعتماد الزراعة العضوية، وعددها 50 مزرعة على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات الواحة الزراعية التي تقيمها الهيئة بمهرجان الشيخ زايد بالوثبة.

وسلم سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية المزارعين أصحاب هذه المزارع شهادات الاعتماد وشهادة تقدير من الهيئة لجهودهم في تطبيق أفضل الممارسات الزراعية المتبعة عالمياً والمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الزراعة والغذاء بإمارة أبوظبي.

يأتي تسليم الشهادات والتكريم تتويجاً لجهود كبيرة قامت بها الهيئة لمساعدة أصحاب هذه المزارع على التوافق مع متطلبات المنظمة العالمية "جلوبال جاب"، أو اشتراطات التحول من الزراعة التقليدية إلى الزراعة العضوية، حيث عملت الهيئة على تقديم الدعم الفني لمساعدة المزارعين على تطبيق هذه الممارسات كما عملت على تسهيل إجراءات الحصول على شهادة الزراعة العضوية التي تمنحها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وشهادة "جلوبال جاب" العالمية.

ويعتبر تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة "جلوبال جاب" أحد أهم أولويات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتطوير قطاع الزراعة في إمارة أبو ظبي، حيث تتوافق المعايير المعتمدة للحصول على هذه الشهادة العالمية مع أهداف الهيئة وحكومة أبوظبي لتحقيق استدامة قطاع الزراعة وسلامة البيئة والغذاء وضمان صحة ورفاهية عمال المزارع وزيادة ربحية المزرعة.
الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على تأهيل المزيد من المزارع للتحول إلى الزراعة العضوية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية التي تحقق استدامة قطاع الزراعة وضمان المحافظة على الموارد الطبيعية من التربة والمياه.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …