الرئيسية / تكنولوجيا / رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا: "سوق العمل سيوفر 85% من الوظائف بحلول 2030"
خلال الفعاليات
خلال الفعاليات

رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا: "سوق العمل سيوفر 85% من الوظائف بحلول 2030"

أكد الدكتور عبدالرحيم صابوني، رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، اليوم، أن الدولة تستعد للثورة الصناعية الرابعة بمزيد من ابتكار البرامج الذكية ضمن استراتيجيتها لتحقيق التنمية الشاملة إقليمياً وعالمياً.

وقال "صابوني"، على هامش تقديم ورقة عمل بحثية إلى ملتقى الشارقة الثاني للهندسة بعنوان "هندسة المستقبل"، إن سوق العمل الجديد الناشئ عن الثورة الصناعية الرابعة سيؤدي بحلول عام 2030 إلى توليد 85٪ من الوظائف التي لم يجرى اختراعها بعد.

ولفت إلى أن الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، عناصر موجودة في الروتين اليومي، مما يجلب الفرح في وقت واحد لحياتنا، وكذلك الخوف من المجهول، متوفعاً أن تسبب الثورة الصناعية الرابعة تغييرات مزعزعة في مؤسسات التعليم العالي.

وواصل رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، أنه يمكن استحداث تخصصات جديدة يقتضي وجودها التطور المتسارع والحاجة إلى قدرات وكفاءات جديدة، حيث أنه سيعتمد ضمان جودة توفير التعلم بدرجة أكبر على المخرجات.

يذكر أن المؤتمر تضمن جلسات حوارية وأوراق عمل وعقد أكثر من 50 ورشة عمل ومحاضرات مختلفة استهدفت خلالها بلدية الشارقة مختلف الفئات من طلبة المدارس والجامعات والمهندسين بمشاركة عدة جهات حكومية.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …