الرئيسية / تكنولوجيا / بعد إطلاقه.. تعرف إلى مواصفات أول روبوت مساعد للمُعلم في الإمارات
إطلاق أول روبوت لمساعد المعلم في الدولة
إطلاق أول روبوت لمساعد المعلم في الدولة

بعد إطلاقه.. تعرف إلى مواصفات أول روبوت مساعد للمُعلم في الإمارات

أطلقت شركة "ويلي تيك"، اليوم، أول روبوت ذكي مساعد للمُعلم على مستوى دولة الإمارات، يحمل اسم "مُعلم المُستقبل" وذلك على هامش مشاركتها بمعرض التعليم الدولي 2020 في مركز إكسبو الشارقة.

ويعتزم قطاع التعليم بالدولة بصفوفه المختلفة مجاراة العالم الرقمي المتغير، باستخدام أحدث وسائل التقنية العالمية والتركيز على استخدام الذكاء الاصطناعي ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة؛ في إطار الاتجاه التي تتبناه مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة والمتوقعة، وحيث تعد إحدى الوسائل هو استخدام صناعة الروبوتات الذكية التي باتت مستخدمة على مستوى الطبخ وتنظيف المنازل وقيادة السيارات حتى باتت لها طابعاً اجتماعياً على مستوى العالم.

وإليكم مواصفات ووظائف روبوت "مُعلم المُستقبل" بعد إطلاقه لأول مرة في الدولة:

  • من المفترض أن يستخدم الروبوت كوسيلة داعمة لعملية التدريس، ومساعدة المعلمين على إتقان توصيل المعلومة وتقديم المناهج الدراسية عن طريق تحضير الدروس إلى الطالب مما يساعد على سهولة استذكارها واسترجاعها.
  • يعتمد على إدخال كافة بيانات طلبة المدارس إلى ذاكرة الروبوت؛ ليتمكن بعدها التعرف إلى الطلبة عبر النظر إليهم فقط، إضافة إلى أنه يقيس ويحلل مستواهم ويحسب مدى قدراتهم الدراسية.
  • يمكن استخدام الروبوت في تبسيط المواد العلمية؛ كالرياضيات، والعلوم، والفيزياء للطلاب.
  • يركز على مساعدة المعلمين داخل المؤسسات التعليمية في الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بالطلاب، وذلك من خلال غرفة تحكم خاصة ومعدة لذلك الغرض.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …