الرئيسية / رياضة / غداً..انطلاق سباق الجري لأكاديمية فاطمة بنت مبارك

غداً..انطلاق سباق الجري لأكاديمية فاطمة بنت مبارك

تبدأ أكاديمية فاطمة بنت مبارك أولى فعاليتها لعام 2020، غداً الجمعة، حيث ينطلق سباق الجري للأكاديمية، ويعتبر الحدث واحدا من أهم الفعاليات الرياضية التي تنظمها الأكاديمية، حيث يندرج هذا السباق ضمن مبادرات الأكاديمية الهادفة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والرياضية واللياقة البدنية، وتشجيع سيدات المجتمع المحلي على اتباع نمط حياة صحي.

وتعد رياضة الجري إحدى الرياضات السهلة والتي يستطيع الجميع ممارستها في أي وقت، ولذلك تنظم الأكاديمية السباق ثلاث مرات كل عام، في أبوظبي وفي العين وسط أجواء حيوية تمكن السيدات من المشاركة مع الأخوات والصديقات.

وتُعتبر هذه الفعالية منصة رائعة لتمكين المرأة رياضياً كي تصبح أكثر نشاطاً وصحة من خلال تشجيعها على ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية في ظل توفير الخصوصية الكاملة لهن، كما تحرص أكاديمية فاطمة بنت مبارك على التنظيم السنوي لمثل هذه الأنشطة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ الأخيرة في الشهور الماضية والتي حظيت بمشاركة واسعة باعتباره سباقاً مفتوحاً للجري تم تخصيصه للسيدات والفتيات من مختلف الأعمار ولجميع الجنسيات.

كما يهدف السباق إتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة في تجربة رياضية مميزة، ومن المنتظر أن تتنافس المشاركات في السباق لمسافة 2.5 كم، و 6 كم و 11 كم أو مسافة النصف ماراثون، ما يعادل 21.1 كم.

وسينطلق سباق النصف مارثون عند الساعة 6:30 صباحاً ويتألف من مسار بطول 10 كم يليه مساران كل منهما بطول 5 كم تصل بعدها المتسابقات إلى منطقة الشاطئ، وستنطلق فئة 6 كم و 11 كم عند الساعة 7:30 صباحاً وسيتكونان من حلقة واحدة أو حلقتين من مسافة 5 كم.

وعبرت "فاطمة الحمادي" ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن سعادتها بتنظيم السباق، مشيرة إلى أن سلسلة سباقات الأكاديمية للجري تتماشى مع رؤية أبوظبي لجعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وقالت: يعود كل الفضل في ذلك لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات، والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات على الدور الكبير لتحقيق نجاحات المرأة الإماراتية في الرياضة بشكل خاص، و مختلف المجالات بشكل عام .

وأضافت: نتمنى من السيدات والفتيات المشاركة والحضور وقضاء أوقات ممتعة معنا بهذا السباق، كما تسعدنا رؤية مشاركات جديدة من مختلف الاعمار، خاصة أن الأجواء في الشهر الحالي مناسبة لممارسة الأنشطة البدنية في الهواء الطلق.

شاهد أيضاً

رسمياً.. تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى حتى يوليو 2022

المصدر: رويترز  أصدر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بياناً أعلن فيه تأجيل بطولة العالم المقررة في …