الرئيسية / رياضة / حامد بن زايد يشهد ختام منافسات درع التفوق لـ "محمد بن زايد للجوجيتسو 2019"

حامد بن زايد يشهد ختام منافسات درع التفوق لـ "محمد بن زايد للجوجيتسو 2019"

اختتمت منافسات اليوم الأخير لدرع التفوق لبطولة محمد بن زايد الرابعة، و بطولة درع التفوق لبطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجوجيتسو 2019، وذلك بقيادة مركز التربية الرياضية العسكري وبحضور كبار الضباط في القوات المسلحة.

وقد شهد منافسات اليوم الاخير للبطولة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي.

وشارك في منافسات درع التفوق لبطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة للجوجيتسو 2200 لاعب من الحاصلين على الحزام الأزرق والأحزمة الملونة، خلال العام التدريبي2019، وشارك في درع التفوق لبطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجوجيتسو /1086/ لاعبا من الحاصلين على الحزام الأزرق، وكانت القوة والعزيمة هي عنوان المنافسات لإحراز الفوز والتتويج بالميداليات.

وقد اشتملت بطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة على منافسات الحزام الأزرق، والأحزمة الملونة لفئة البالغين من 18-29 سنة، وفئة الأساتذة 30 سنة فأكثر بمشاركة عدد / 10/ قيادات فيما اشتملت بطولة الخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجوجيتسوعلى منافسات الحزام الأزرق للبالغين من 18-29 سنة بمشاركة / 8 /قيادات.

وقام سمو الشيخ حامد بن زايد يرافقه معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بتكريم و توزيع الكؤوس والدروع على القيادات الفائزة.

وهنأ سموه الفائزين متمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز معربا عن سعادته بحضور ختام المنافسات لبطولتي محمد بن زايد آل نهيان الرابعة، والخدمة الوطنية والاحتياطية الثالثة للجوجيتسو 2019 حيث أشاد سموه بمستوى المنافسات التي أظهرت القوة البدنية والذهنية للمشاركين، والتطور الكبير لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات.

وقال سموه "ان رياضة الجوجيتسو تحظى باهتمام القيادة الرشيدة حيث انها تعزز بناء القدرات البدنية والنفسية والذهنية لممارسيها، وترتقي بالأخلاق والمنافسة الشريفة لدى أبنائنا... منوهًا إلى ان مثل هذه البطولات تساهم في تعميق الوعي بأهميتها وتساعد في نشرها على أكبر نطاق ممكن داخل الإمارات وخارجها".

وأحرزت قيادة حرس الرئاسة افضل مركز تدريب جوجيتسو / الحرس الخاص 92 وادي الشبك / المركز الأول، فيما حلت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي/مركز تدريب قاعدة المنهاد الجوية في المركز الثاني، وجاءت قيادة القوات البرية / لواء زايد مركز البطائح/ في المركز الثالث.

وأسفرت نتائج درع بطولة الخدمة الوطنية والإحتياطية الثالثة للجوجيتسو عن حصول قيادة القوات البرية على درع التفوق للعام التدريبي 2019 ، وحصل جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل على المركز الثاني، فيما حصلت قيادة حرس الرئاسة على المركز الثالث. فيما أسفرت نتائج درع التفوق لبطولة محمد بن زايد آل نهيان الرابعة للجوجيتسو عن حصول قيادة القوات البرية على درع التفوق للعام التدريبي 2019 ، وحصلت قيادة كلية زايد الثاني العسكرية على المركز الثاني فيما حصلت قيادة حرس الرئاسة على المركز الثالث.

وقد تم تقديم استعراض فني في القتال العسكري القريب بإستخدام مهارات الجوجيتسو بغرض الدفاع عن النفس، أوالهجوم على الخصم وتتضمن هذه المهارات عدة تقنيات تظهر مدى فاعلية الجوجيتسو لدى الجندي المقاتل في الإخضاع والسيطرة على الخصم، وتم تكريم اللاعبين والقيادات الفائزة وأخذ الصور التذكارية مع راع الحفل.

شاهد أيضاً

طرح تذاكر كأس ودرع السوبر الإماراتي القطري

كشفت اللجنة التنفيذية المنظمة للسوبر القطري الإماراتي، اليوم الخميس، الموافق الـ28 من مارس 2024، عن …