الرئيسية / تكنولوجيا / "محمد بن راشد للابتكار": 8 شركات من الإمارات تضمها دفعة شتاء 2020
إحصائية حول الطلبات المقدمة للصندوق
إحصائية حول الطلبات المقدمة للصندوق

"محمد بن راشد للابتكار": 8 شركات من الإمارات تضمها دفعة شتاء 2020

أصدر صندوق محمد بن راشد للابتكار، والتابع لمبادرات وزارة المالية، اليوم، بياناً تفصيلياً للكشف عن الدفعة الجديدة، والتي جرى اختيارها للانضمام إلى دفعة شتاء 2020 من مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار، موضحا أن الدفعة تضم حوالي 8 شركات من الإمارات، مما يعكس قوة المستويات المحلية لريادة الأعمال.

وأوضح صندوق محمد بن راشد للابتكار، أن الدفعة الجديدة لأعضاء مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار تمتاز بمسيرة حافلة بالانجازات، لافتاً إلى أن شركة "فارمين" المحلية التي تسخّر قدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين ربحية الزراعة، فازت بجائزة "برنامج جيوتيك إنوفيشن للابتكار" الذي تنفذه "وكالة الإمارات للفضاء".

وكانت شركة "فود-إيه تي إم"، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها وتوفر حلاً يتيح للعمال تناول الطعام مجاناً باستخدام بطاقة ذكية يمكن للشركات تعبئتها بالرصيد من ميزانياتها المخصصة لبرامج المسؤولية الاجتماعية، قد بلغت التصفيات النهائية في مسابقة "جيتكس نجوم المستقبل" والتي أقيمت أكتوبر الماضي.

وبدوره، فاز "هولوغايد"، تطبيق الهاتف المتحرك الذي يوفر للسياح والسكان دليلاً متعدد اللغات وقائماً على تقنيات الواقع المعزز، بجائزة  ماراثون أفكار "هاكاثون إنجل هاك" دبي في يوليو 2019، وكان واحداً من أول عشرة متنافسين نهائيين في "مسار الأفكار" ضمن "مسابقة الشركات العربية الناشئة 2019" التي أطلقها "منتدى MIT لريادة الأعمال".

أما شركة التكنولوجيا الناشئة "رزق" التي تهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نجحت في جمع تمويل أساسي قدره 1.5 مليون دولار في 2019، وذلك في العام نفسه منذ إعلان إطلاقها.

بينما جمعت "توكان توكو" الفرنسية، منصة السرد القصصي القائم  على البيانات التي انطلقت في عام 2014، مبلغاً قدره 12 مليون يورو في عام 2019، وفازت بجائزة أفضل شركة ناشئة في مجال الاقتصاد الإبداعي لعام 2019 ضمن جوائز "جيتكس نجوم المستقبل"، وتتضمن قائمة عملائها أكثر من 100 شركة مدرجة على قائمة "فورتشن 500".

جاء ذلك على هامش إعلان أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، اليوم، عن اختيار 11 شركة محلية وعالمية مبتكرة للانضمام إلى دفعة شتاء 2020 من مُسرّع صندوق محمد بن راشد للابتكار.

شاهد أيضاً

مضاعفة استخدام التكنولوجيا

اتجاه "التعاون الخليجي" لمضاعفة استخدام التكنولوجيا ضد كورونا

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى مضاعفة التكنولوجيا للتخفيف من تأثير انتشار وباء كورونا المستجد، خصوصاً في …