الرئيسية / رياضة / شرطة أبوظبي تكرم أصحاب الإنجازات الرياضية خلال الملتقى الرياضي السنوي
جانب من التكريم

شرطة أبوظبي تكرم أصحاب الإنجازات الرياضية خلال الملتقى الرياضي السنوي

نظمت شرطة أبوظبي الملتقى الرياضي السنوي الذي أقيم بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي بحضور  مديري القطاعات و مدير مركز التربية الرياضية الشرطية العقيد محمد عبيد بوعلي و عدد من الضباط.

وكرم معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي كوكبة من أصحاب الإنجازات الرياضية للموسم الرياضي 2019 والذي شهد مجموعة من الأحداث الرياضية والبطولات المهمة.

وشمل التكريم القطاعات الفائزة بدرع القائد العام و درع المدير العام للموسم الرياضي 2018 – 2019  وأصحاب المشاركات الفردية في الإنجازات الرياضية الوطنية القياسية و البطولات الدولية والفرق الرياضية المتميزة الحاصلة على المراكز الأولى على مستوى بطولات وزارة الداخلية وعلى مستوى عدد من البطولات الوطنية.

و أكد اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع الموارد البشرية حرص شرطة أبوظبي على الاهتمام بالارتقاء بمنظومة الرياضة و رفد الحركة الرياضية بمقومات النجاح من خلال تشجيع وتحفيز منتسبيها على ممارستها والمشاركة في البطولات المحلية والاقليمية والعالمية  وتكريم المتميزين فيها.

وأشار إلى دعم القيادات الشرطية وجهودها في خلق بيئة رياضية تنافسية على مستوى كافة القطاعات حيث تعد الرياضة من العناصر الهامة التي تعزز من قدرة المنتسبين على القيام بواجباتهم بهمة ونشاط وترفع من كفاءتهم البدنية والذهنية والنفسية والوظيفية.

ولفت  إلى جهود مركز التربية الرياضية الشرطية ودوره في تقديم الدعم لمشاركات القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مختلف البطولات الرياضية مشيراً إلى اسهام المركز في تقديم صورة مشرفة للرياضة و الرياضيين من منتسبي شرطة أبوظبي.

وتضمن الملتقى الرياضي السنوي عرض فيلم حول إنجازات شرطة أبوظبي الرياضية للموسم الرياضي 2019 و تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية حيث فاز قطاع الأمن الجنائي بدرع القائد العام للموسم الرياضي 2018 – 2019 فيما فاز قطاع المهام الخاصة بدرع المدير العام.

وعلى مستوى المنتخبات  كرم فريق شرطة أبوظبي للجيوجيتسو بعد تحقيقه المركز الأول في جائزة وزير الداخلية طوال الاعوام الثلاثة الماضية كما حصل على الميدالية الفضية و البرونزية في بطولة العالم وفريق الرماية للسيدات ( مسدس) ومنتخب سباق الطريق و فريق ألعاب القوى و فريق اللياقة و التحدي و الحاصلين على المراكز الأولى في بطولات درع وزير الداخلية.

وتم  تكرم فريق السباحة الحاصل على المركز الأول في بطولة درع وزير الداخلية للسباحة و جائزة أفضل منتخب رياضي في جائزة القائد العام للتميز للموسم 2019 

ويشار إلى أن فريق شرطة أبوظبي للسباحة حصل على المراكز الاولى في جميع مشاركاته طوال العشر سنوات الماضية

و شمل التكريم فريق شرطة أبوظبي للفرق التكتيكية الحاصل على المركز الأول في بطولة الإمارات لفرق التحدي التكتيكية وفريق الكاراتيه المتوج بالمركز الأول في بطولة نجوم المستقبل على مستوى الدولة و المركز الثاني في بطولة دوري الإمارات العام و المركز الثالث في بطولة كأس رئيس الدولة.

كما تم تكريم فريق الدراجات الهوائية الحاصل على المركز الأول في بطولة سيح السلم التي أقيمت في دبي و فريق شرطة أبوظبي للألعاب الحكومية الحاصل على المركز الثاني في بطولة الالعاب الحكومية في دبي.

وتكريم فريق بناء الأجسام لمشاركته في بطولة أبوظبي كلاسيك محققاً سبعة ميداليات ذهبية وسبعة ميداليات فضية بالإضافة إلى ثلاث برونزيات.

وعلى مستوى فرق المغامرات في شرطة أبوظبي كرم فريق الكاياك للسيدات الذي قطع على مدار ثلاثة أيام مسافة مائة وعشر كيلومتر انطلاقاً من المرفأ وصولاً الى سارية العلم بكورنيش أبوظبي وفريق رحالة الإمارات للدراجات الهوائية الذي طاف الإمارات السبع بالتزامن مع عام التسامح و اليوم الوطني الثامن و الأربعين للدولة.

وفي الفردي لأصحاب الإنجازات الرياضية شمل التكريم الرائد أحمد الكثيري الحاصل على جائزة الإمارات للإنجازات الوطنية القياسية عن تحقيقه المركز الأول في فئة المواطنين في أطول سباق صحراوي في العالم لمسافة 270 كيلو متر وأول إماراتي ينهي سباق الرمال المغربي في نسخته الرابعة و الثلاثين لمسافة مائتين وخمسين كيلو مترا وقد تأهل لبطولة العالم للالترا مارثون   UTMB بعد اجتيازه لثلاثة سباقات أوروبية و حصولة على النقاط المطلوبة .

وتكريم النقيب سلطان محمد المرزوقي الحاصل على المركز الأول في بطولة الشارقة الدولية  لقفز الحواجز كما حصل على الميدالية الذهبية لفئة خيول القفز الصغيرة بمشاركة25 فارساً من12دولة.

شاهد أيضاً

تعرف على موعد انطلاق منافسات أندية الدرجة الأولى ونظام بطولات المراحل السنية

أوصى اتحاد الإمارات لكرة القدم، ممثلاً في لجنة المسابقات، اليوم الاثنين، بتحديد موعد مبدئي لانطلاق …