الرئيسية / رياضة / دائرة تنمية المجتمع تُطلق برنامج "الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين"

دائرة تنمية المجتمع تُطلق برنامج "الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين"

  •  فتح باب التسجيل لكبار المواطنين للمشاركة في الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين
  • يبدأ تطبيق الأنشطة يوم الأحد 26 يناير 2020 ويستمر لمدة 3 شهور في 9 مراكز تابعة لمؤسسة التنمية الأسرية

أطلقت دائرة تنمية المجتمع بالتعاون مع كل من مؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، المرحلة الأولى والتجريبية من برنامج الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين، حيث افتتحت دائرة تنمية المجتمع التسجيل لكبار المواطنين للمشاركة في الأنشطة البدنية واتباع حياة صحية.

وأوضحت دائرة تنمية المجتمع أن البرنامج يهدف الى تعزيز الوعي لدى فئة كبار المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة بشكل دائم وإتباع نظام غذائي صحي، وتأكيد الحرص على تمكينهم وتقديم الرعاية لهم، والذي يجسّد مساعي إمارة أبوظبي في تعزيز نمط حياة صحي لكبار المواطنين. إذ تعد ممارسة الرياضة أحد العوامل الرئيسية في الحصول على حياة صحية.

وأكدت الدائرة أنه من الواجب الاهتمام بفئة كبار المواطنين وتحسين جودة حياتهم، بما يمكنهم من الاستمرار في العطاء، وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية من خلال انخراطهم في الأنشطة والفعاليات المختلفة، وتوفير بنية تحتية تناسبهم وتشجعهم على المشاركة الفاعلة والدائمة في كافة المحافل المجتمعية، حيث أنهم يشكّلون حجر زاوية في المجتمع، ومصدر الإلهام والصبر والإرادة والبناء ومخزوناً فكرياً يساهم في خلق جيل واعٍ بمسؤولياته وملتزمٍ بثقافته وعاداته وتقاليده.

وحرصت الدائرة والشركاء الاستراتيجيين في البرنامج على ضمان تطبيق أرقى المعايير المعمول بها عند تنفيذ البرنامج، من خلال تأهيل كافة المراكز المستضيفة بشكل متكامل، وتوفير مدربين رياضيين متخصصين ومؤهلين وفق أسس علمية منهجية.

وستقام الأنشطة البدنية المتنوعة والتي تستمر لمدة 3 أشهر في 9 من المراكز التابعة لـمؤسسة التنمية الأسرية، وهي: مدينة أبوظبي ( مركز أبوظبي، مركز بوابة أبوظبي، مركز الوثبة)، ومدينة العين ( مركز العين، مركز رماح، مركز الهير)، وفي مدينة الظفرة ( مدينة زايد، فرع السلع، ومركز المرفأ).

يأتي برنامج الأنشطة الرياضية لكبار المواطنين ضمن مبادرة "كن رياضي"، المبادرة المجتمعية الرياضية، التي أطلقتها دائرة تنمية المجتمع بالشراكة مع دائرة الصحة – ابوظبي، وبالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك ضمن مساعيها نحو توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، من خلال خلق مجتمع نشط ومسؤول، يعيش أفراده حياة صحية وفاعلة، مما يعزز من جودة حياة المجتمع.

شاهد أيضاً

تعرف على موعد انطلاق منافسات أندية الدرجة الأولى ونظام بطولات المراحل السنية

أوصى اتحاد الإمارات لكرة القدم، ممثلاً في لجنة المسابقات، اليوم الاثنين، بتحديد موعد مبدئي لانطلاق …