الرئيسية / اقتصاد / بحضور 1500 مشارك.. دبي تستضيف أضخم مؤتمر لمهنيي التدقيق في أبريل المقبل

بحضور 1500 مشارك.. دبي تستضيف أضخم مؤتمر لمهنيي التدقيق في أبريل المقبل

يحِل مؤتمر مهنيي التدقيق الداخلي، في دورته الـ20، ضيفًا على دبي، في الـ12 من شهر أبريل المقبل، ويستمر إلى يوم الـ14 من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر، قرابة الـ1500 مشارك، في هذا العام 2020، كأضخم مؤتمر لمهنيي التدقيق الداخلي في المنطقة، والذي يستضيفه مركز دبي التجاي العالمي.

وتنطلق الدورة الـ20 للمؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي الذي تنظمه جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "التكنولوجيا المستقبلية تشكّل مستقبل التدقيق الداخلي".

ومن المقرر، أن يتناول المؤتمر نطاقًا واسعًا من المواضيع المهنية ذات الصلة، بما في ذلك التحديات الناشئة عن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، وأثره على التدقيق الداخلي وخصوصية البيانات والرقمنة والأمن السيبراني والروبوتيات.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات، عبد القادر عبيد علي، أن مؤتمر هذا العام يأتي استكمالا لمؤتمر العام الماضي، الذي حقق نجاحًا منقطع النظير، حيث سلط الضوء على دور جمعية المدققين الداخليين بوصفها جهة داعمة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يحتذى على مستوى العالم.

ويتيح المؤتمر فرصة لتبادل ومناقشة الأفكار والمفاهيم المبتكرة، مع كبار قادة الفكر والمتحدثين والخبراء، ويرسي المؤتمر توجهات ومعالم جديدة لهذه المهنة".

وسيلقي كلمة خلال المؤتمر، ريتشارد تشامبرز، الرئيس والرئيس التنفيذي للمعهد العالمي للمدققين الداخليين، تحمل عنوان "التدقيق بسرعة تجاري سرعة المخاطر".

ويقدم أنتون فان فيك الرئيس السابق لمجلس إدارة المعهد العالمي للمدققين الداخليين عرضا بعنوان "عقد من الفحص الصارم".

ويقوم سكوت أميكس الشريك المساهم في لويال في سي أميكس فينتشرز تيدكس وول ستريت بعرض تحت عنوان "التحول الرقمي وأثره على الذكاء الاصطناعي".

ويقدم جوردان بلفورت الكاتب الأمريكي والمتحدث التحفيزي وسمسار الأوراق المالية السابق، عرضًا بعنوان "5 عناصر أساسية لتصبح محترفا عالميا في انجاز الصفقات".

يذكر أن المؤتمر سيسلط الضوء على جملة أمور أخرى، منها حضور الروبوت ذي المواصفات البشرية "صوفيا" الذي يعتبر رمزاً لمستقبل الذكاء الاصطناعي حيث تناقش صوفيا خلال المؤتمر الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي.

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …